الأسير السعدي-بسام السعدي

الاحتلال يُمدد اعتقال الأسير بسام السعدي والجهاد الإسلامي تُعقب

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

مددت محكمة عوفر الإسرائيلية، مساء الأحد، اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير بسام السعدي إلى الخميس المقبل لتقديم لائحة اتهام بحقه.

وعقبت حركة الجهاد الإسلامي على قرار التمديد، قائلةً، إنها “تُتابع قضية اعتقال الشيخ الأسير بسام السعدي والمعتقل خليل عواودة مع الجانب المصري والوسيط الأممي”.

وأضاف المتحدث بإسم الحركة داوود شهاب في تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، أن “الجهاد الإسلامي تحرص على إعطاء الفرصة الكاملة للجهود المبذولة للإفراج عن الأسيرين عواودة والسعدي”.

من جانبه، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، إن “الوسيط المصري الضامن والمسؤول الوحيد للإفراج عن القيادي بسام السعدي والمعتقل الإداري خليل العواودة، مؤكدًا أنّ الحركة تراقب المشهد وتتابع التطورات والاتصالات مع الأشقاء المصريين”.

وأضاف حبيب في تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، أن “الاحتلال الإسرائيلي، دائمًا، يخلف الوعود، وسنتابع مع الوسيط المصري، الذي أبرم اتفاق وقف اطلاق النار بين الحركة والاحتلال الإسرائيلي”.

وأشار حبيب إلى أن “الحركة ستمنح الوسيط المصري الوقت الذي يريده، وعند حصول أي مكروه للأسيرين عواودة والسعدي، سيكون لكل حادث حديث” في إشارة تهديد ضمنية للاحتلال الإسرائيلي.

وأردف، “يُفترض أن يُلزم الوسيط المصري الطرفين بالاتفاق، ونحن من جهتنا التزمنا به، والاحتلال يُخل به”.

وأضاف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب أنّه “من حق السعدي الافراج عنه”، مطالبًا مصر بـ”الضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عنه وإنهاء اعتقال الأسير خليل العواودة”.

أقرأ أيضًا: نيابة الاحتلال تقرر تمديد اعتقال بسام السعدي 6 أيام إضافية

Exit mobile version