استشهاد شاب في نابلس-الشهيد وسيم خليفة

وزارة الصحة: استشهاد شاب برصاص الاحتلال في نابلس

نابلس – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في ساعةٍ متقدمة من مساء الأربعاء، عن استشهاد شاب وإصابة آخرين، عقب مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال بمدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأكدت مصادر طبية، استشهاد الشاب وسيم نصر خليفة (18 عاما) متأثرا بجراحه الخطيرة برصاصة في الصدر خلال مواجهات مع الاحتلال بمدينة نابلس.

وأشارت المصادر إلى أن الشاب خليفة نُقل إلى المستشفى العربي بنابلس بحالة حرجة، ولم تُفلح جهود الأطباء لإنعاش قلبه، ليُعلن عن ارتقائه لاحقًا.

وكان شهود عيان، أفادوا بتجدد الاشتباكات مع قوات الاحتـلال خلال اقتحام المنطقة الشرقية لمدنية نابلس بالضفة الغربية.

وأكدت القناة 14 العبرية، تعرض جيب عسكري لحرس الحدود لإطلاق نار قرب قبر يوسف في نابلس، لافتةً إلى أن الرصاص أصاب الزجاج الأمامي، ولم يقع مصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: اندلاع اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في نابلس

Exit mobile version