مصدر الإخبارية
تابعونا على

كورونا فلسطين: لا إصابات جديدة منذ الايجاز الصباحي وحتى الآن

كورونا فلسطين: ارتفاع إجمالي الإصابات إلى 466 منها 132 في القدس
رام اللهمصدر الإخبارية 

أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، منذ الايجاز الصباحي وحتى الآن.

وقال ملحم  في الايجاز المسائي حول مستجدات فيروس كورونا في فلسطين،إن أجمالي عدد الإصابات المسجلة، حتى اللحظة 313، إضافة إلى 105 في مدينة القدس المحتلة.

وأضاف ملحم أن 300 عينىة ظهرت نتائجها مساءً، جميعها سلبية، أي غير مصابة بفيروس كورونأ، بما فيها العمال في مخبتر بمدينة رام الله.

من جهته، قال وزير النقل والمواصلات عاصم سالم إن الحكومة لديها خطط أعدتها من أجل إيجاد حلول لأصحاب السيارات العمومية والعاملين عليها، لافتا إلى أن كل الاجراءات الحكومية التي ستطبق على القطاعات الاقتصادية المتأثرة من حالة الإغلاق، ستنبطق على قطاع المواصلات.

وأوضح سالم أنه تم تقديم طلب للجنة الطوارئ العليا، بالسماح للوزارة بفتح جزئي لبعض المديريات من أجل إنجاز بعض المعاملات الضرورية، إضافة إلى بعض خطوط المواصلات وذلك من أجل تحقيق مصلحة المواطنين.

ونوه إلى أن عدد من طواقم الوزارة يعملون من بيتوتهم، من أجل ضمان سير بعض الخدمات.

وأكد وزير النقل أن الوزارة تمكنت من إدخال 400 مركبة إلى قطاع غزة، إضافة إلى 12 ألف إطار و14 ألف قطعة غيار للسيارات.

وفي الإيجاز اليومي الصباحي لتطورات كورونا ،أكدت وزيرة الصحة، مي الكيلة، يوم السبت، أنه تم تسجيل 6 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين، مشيرة إلى وفاة الحاجة نوال أبو الحمص، من بلدة العيسوية بالقدس، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا.

وقالت الكيلة، : إن الإصابات ثلاث سيدات وثلاثة رجال، ليرتفع أعداد المصابين إلى 313 إصابة 300 في المحافظات الشمالية، و13 بالمحافظات الجنوبية.

وأوضحت، أن الحالات الصحية لجميع المصابين مستقرة حتى اللحظة، ولا يوجد أي مريض بالعناية المكثفة، مشيرة إلى أن عدد الحالات النشطة 242 حالة، بينما حالات الشفاء 69 حالة من أصل 313 حالة.

وأشارت الكيلة إلى أن المحجورين حالياً 16 ألفاً و800 مواطن، ومجمل الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا 22 ألف فحص.

وقال المتحدث باسم الحكومة إنه ستتم مناقشة الأمور المهمة بالتعليم في ظل أزمة وباء كورونا المستجد، خلال اجتماع الحكومة يوم الاثنين.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version