كيف أواجه صداع كورونا

كيف أواجه الصداع بعد الإصابة بكورونا؟

صحة – مصدر الإخبارية

كيف أواجه الصداع بعد الإصابة بكورونا؟، سؤال يدور في بال المصابين بفيروس كورونا المستجد، في ظل اعادة تفشي وباء كوفيد 19 بشكل أقوى وبصورة أوسع.

حيث يُعد تفشي فيروس كورونا المستجد، واحدًا من الأمور التي باتت تُؤرق البشر، على مستوى أنحاء العالم، خاصةً وأن الموجة الجديدة تتميز بسرعة انتقالها من شخص لأخر، وسط دعوات جادة لارتداء الكمامات في الأماكن المُغلقة لتفادي الإصابة بكوفيد 19.

دأبت الجمعية الألمانية لطلب الأعصاب، على كشف العلاج الأمثل لنوبات الصداع اليومية لبعض الحالات المصابة بفيروس كورونا.

بحسب الجمعية الألمانية، فإنه يُمكن مواجهة الصداع المترتب على كورونا من خلال مُسكنات الألم، التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الإيبوبروفين أو الديكلوفيناك أو حمض “أسيتيل الساليسيليك” (الأسبرين)، وغيرها من المسكنات الأخرى.

وجددت تحذيرها للأشخاص من تناول المسكنات بصورة يومية؛ لإمكانية إلحاقها الضرر بالكِلى على المدى الطويل من ناحية، وتؤدي إلى الإصابة بما يسمى “بالصداع الناجم عن الأدوية” في حال تناولها لمدة 15 يومًا متواصلًا على مدار الشهر من ناحية أخرى.

وأوصت الجمعية الألمانية لطلب الأعصاب، بضرورة تناول المسكنات بحرص وحذر مع محاربة الصداع بطرق أخرى مثل المشي في الهواء الطلق وممارسة تمارين الاسترخاء، وفي حال استمر الصداع بصورةٍ مُقلقة يُمكن حينها مراجعة الطبيب المُختص دون تردد للاطمئنان على الصحة.

أقرأ أيضًا: إحداهما الصداع.. علامتان تدلان على قرب الإصابة بالجلطة الدماغية

Exit mobile version