غانتس غاز مع لبنان والهجمات-اجراءات ضد جنين- جيش الاحتلال - غانتس يهدد إيران- غانتس تشكيل حكومة- غانتس الجهاد غزة-غانتس

غانتس يعقب على تقرير النائب العام الفلسطيني حول اغتيال أبو عاقلة

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

عقب وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس على تقرير النائب العام الفلسطيني حول اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

ونقلت قناة “كان” العبرية، عن غانتس قوله، إن ” أي ادعاء بأن الجيش تسبب عمداً في إيذاء الصحفيين كذبة سافرة”.

وقال غانتس ” لا يتم إجراء التحقيقات من خلال المؤتمرات الصحفية، ولكن في غرف مغلقة وأثناء تمرير المعلومات، وعلى الرغم من الطلبات العديدة من جانبنا، يرفض الفلسطينيون التعاون، الأمر الذي يثير التساؤل عما إذا كانوا يريدون حقًا الوصول إلى الحقيقة”.

وتابع غانتس ” أدعو السلطة الفلسطينية مجدداً إلى تسليم الرصاصة والنتائج، نحن جاهزون ومستعدون لإجراء تحقيق بالتعاون مع الهيئات الدولية”.

وكشف النائب العام الفلسطيني المستشار أكرم الخطيب، تفاصيل اغتيال الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة منتصف الشهر الجاري.

وقال: إن “الصحفية شيرين أبو عاقلة مثّلت أيقونة الإعلام الفلسطيني واستُشهدت في سبيل رسالتها وسعيها الدؤوب لنقل الحقيقة، مضيفًا: أن “قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي كانت تحظى برؤية واضحة ومباشرة لموقع وجود الصحفيين في جنين بالضفة الغربية المحتلة”.

وأكد النائب العام، أن “جميع الصحفيين كانوا يرتدون زي الصحافة المتعارف عليه صحفيًا ودوليًا، حيث كانت قوات الاحتلا ترى الصحفيين بشكل جَلي ومكشوف، ورغم ذلك أطلقت قوات الاحتلال النيران باتجاه الصحفيين وبينهم شيرين دون أي تحذير مسبق”.

وتابع: “قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل مباشر على موقع وجود الصحفيين في جنين بشكلٍ مستمر، وأن أحد جنود الاحتلال أطلق الرصاص على شيرين أبو عاقلة وأصابها في الرأس أثناء محاولتها الهرب، والتحقيق أثبت أن الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة تحتوي على جزء حديدي خارق للدروع.

وأوضح النائب العام الفلسطيني، أن سبب الوفاة هو التهتك في دماغ الشهيدة شيرين أبو عاقلة بما يُفيد بأنها كانت في وضعية هروب، كما أن الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة تحمل سمات وخصائص تدل على إطلاقها من سلاح قناص.

ولفت إلى أن مصدر إطلاق النار كان جنوبي موقع وجود شيرين أبو عاقلة أي مكان وجود الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا على أن آثار المقذوفات النارية المتكررة في محيط إصابة شيرين أبو عاقلة تدل على نية القتل.

أقرأ أيضًا: الخارجية الفلسطينية تقرر إحالة ملف اغتيال شيرين أبو عاقلة إلى الجنائية الدولية

Exit mobile version