موظفو الأونروا

موظفو أونروا يُحذرون إدارة الوكالة من المماطلة في تنفيذ الاتفاقات

غزة- مصدر الإخبارية

طالب المؤتمر العام لاتحادات الموظفين العرب في مناطق عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا“، إدارة الوكالة بتنفيذ الاتفاقات التي وقعتها برعاية ومشاركة الدول المضيفة نهاية العام الماضي.

وحذر المؤتمر إدارة الوكالة من المماطلة والتسويف في تنفيذ هذه الاتفاقات، داعيًة لضرورة تطبيقها لنزع فتيل الأزمة قبل تفاقمها والوصول للإضراب المفتوح وتوقف تقديم الخدمات للاجئين.

وهدد المؤتمر العام لموظفي “أونروا”، بأنه سيخوض “معركة نقابية لا هوادة فيها لنيل الحقوق”.

وأمهل إدارة الوكالة إلى ما بعد إجازة عيد الفطر لتنفيذ هذه الاتفاقات التي أكدت الدول المضيفة أنها ملتزمة بها ومستمرة في رعايتها.

وفي هذا السياق، طالب المؤتمر العام للاستعداد لنضالٍ نقابي كبير يشمل المسيرات الغاضبة لجميع الموظفين، “التي تصل للإضراب المفتوح في حال استمرت إدارة الوكالة في تعنتها تجاه حقوق هؤلاء موظفيها العرب”.

وحَمّل المؤتمر إدارة الوكالة مسئولية كافة التبعات بتعثر تقديم الخدمات للاجئين.

وطالب من رؤساء برامج الصحة والخدمات والتعليم وضع خطط الطوارئ اللازمة في حال الوصول للإضراب المفتوح.

ويطالب المؤتمر العام لموظفي “أونروا” إدارة الوكالة بدفع العلاوة السنوية فورا وبأثر رجعي، وتثبيت جميع الشواغر وفق الاتفاقية، ودفع مبلغ (100) دولارًا أمريكيا لجميع الموظفين لمواجهة غلاء المعيشة “الفاحش”.

يُشار إلى أن موظفي “أونروا” في الاتحادات الخمس نفذوا فعاليةً احتجاجيه الثلاثاء الماضي تمثلت بتعليق الدوام جزئيًا في جميع قطاع الخدمات باستثناء الحراسات والأمن.

Exit mobile version