مبيعات موتورولا

موتورولا تحتل المركز الثالث في مبيعات الهواتف الذكية

واشنطن- مصدر الإخبارية:

قال تقرير صادر عن شركة (Counterpoint Research) المتخصصة في تحليل اتجاهات المبيعات في مجال الهواتف المحمولة ومنتجات إنترنت، إن شركة (موتورولا) تحتل المركز الثالث من مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفق التقرير، نمت مبيعات (موتورولا) بنسبة 131% العام الماضي، مقارنة بالسابق، بحصة سوقية تصل إلى 10%.

وأضاف التقرير، أن الشركة تركز حالياً على الأجهزة ذات النطاق المتوسط والمنخفض، وتحظى بشعبية كبيرة في أسواق البرازيل والهند والولايات المتحدة.

وأشار التقرير إلى أن خروج LG الكورية من سوق الهواتف الذكية بالكامل في أبريل من العام الماضي، ساهم بزيادة مبيعات موتورولا.

وكانت (موتورولا) واحدة من الشركات الهيمنة على سوق الهواتف المحمولة في السنوات التي سبقت شركات آيفون، ونوكيا، وبلاك بيري.

ويرجع السبب في تراجع هيمنة موتورولا لانقسام الشركة إلى قسمين في عام 2011، يضمان موتورولا سوليوشنز، التي تصنع المعدات والأنظمة، وشركة موتورولا للهواتف النقالة.

وتم بيع موتورولا للهواتف النقالة لشركة جوجل، وبعد ثلاث سنوات بيعت مرة أخرى لشركة لينوفو، التي لا تزال تمتلكها.

وأطلقت موتورولا العديد من الأجهزة خلال عام 2021، موديلات Moto G وE بالإضافة إلى خط إنتاج “One”. وتم إطلاق طراز Motorola Edge في إصدار محدث في نهاية العام الماضي، وأصدرت الشركة أول جهاز لوحي لها منذ عدة سنوات يسمى Moto Tab G20.

وفي عام 2022، أصبح إصدار جديد من Motorola Edge Plus أحد الطرازات الأولى في الولايات المتحدة التي تستخدم شرائح Qualcomm’s Snapdragon 8.

Exit mobile version