التربية والتعليم

موعد صرف رواتب الموظفين العموميين وموظفي غزة

رام اللهمصدر الإخبارية  – رواتب الموظفين

قالت وزارة المالية إن رواتب الموظفين العموميين أو موظفي السلطة الفلسطينية العموميين عن شباط سيتم صرفها يوم غد الثلاثاء.

وأوضحت المالية في بيان وصل شبكة مصدر الإخبارية نسخة عنه الاثنين، أنه سيتم صرف رواتب الموظفين الحكوميين يوم غد الثلاثاء عبر البنوك.

وكانت الحكومة  برئاسة محمد اشتية قد صرفت مستحقات موظفي السلطة في الضفة الغربية وقطاع غزة عن الأشهر التي تلقوا خلالها نسبة 60% من رواتبهم، بسبب الأزمة المالية خلال فترة احتجاز العوائد من قبل سلطات الاحتلال.
أعلنت وزارة المالية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، عن موعد صرف رواتب موظفيها عن شهر شباط/ فبراير 2020.

وأوضحت مالية غزة، أن الصرف سيكون يوم الخميس 5 آذار/ مارس 2020 بنفس الآلية السابقة ولجميع الفئات، عبر كافة فروع بنك البريد، وبنكي الوطني الإسلامي، والإنتاج الفلسطيني.

وقالت المالية: إن ذلك جاء استجابة لمطالبة نقابة الموظفين، بعد اجتماع عُقد صباح هذا اليوم بين النقابة ووزارة المالية، تم خلاله بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مطالبة النقابة بسرعة صرف الرواتب لشهر شباط/ فبراير 2020.

وقال نقيب الموظفين في قطاع غزة يعقوب الغندور في وقت سابق، إنهم تلقوا وعود من جهات رسمية بزيادة نسبة صرف رواتب الموظفين مع بداية العام الجديد.

وأضاف الغندور أنهم طالبوا بضرورة العمل على تحسين نسبة الصرف لتصل 70%، وصولًا لراتب كامل.

وأشار إلى أنه “لا معلومات عن زيادة النسبة حتى اللحظة، ولنا لقاء مع وكيل وزارة المالية بغزة خلال الأسبوع الجاري، للحديث عن هذه القضية، وربما توضح الأمور أكثر”.