التصعيد ضد الأسرى - مستجدات أوضاع الأسرى - الأسير المريض خليل مصباح

نادي الأسير: التصعيد ضد الأسرى سيقود لانفجار داخل السجون وخارجها

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، اليوم الاثنين، إن استمرار هجمة الاحتلال الإسرائيلي على الأسرى الفلسطينيين في السجون، وتصعيد الإجراءات ضدهم من شأنه، تفجير الأوضاع داخل السجون وخارجها.

وأضاف فارس في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن مواصلة الاحتلال لانتهاكاته ضد الأسرى لن يفجر الأوضاع داخل المعتقلات فقط، بل من شأنه تفجيرها في جميع الأراضي الفلسطينية.

وأشار فارس إلى أن مصلحة السجون تتذرع بأن الإجراءات المتصاعدة ضد الأسرى من مستويات عليا في حكومة الاحتلال، مشيراً إلى أنه قادة الاحتلال لا يديرون حوراً للان لحل التصعيد في السجون، ويسوفون ويماطلون بهدف تحقيق نوع من الإنجازات.

ويواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم 51 على التوالي للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، كما تمتنع إدارة سجون الاحتلال عن عزل الأسرى المصابين بفيروس كورونا، مثل سجن “رامون”.

وفيما يتعلق بتصاعد الاعتقالات في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين، أكد فارس أن حملات الاعتقال المتصاعدة تعكس مستوى العلق عن الاحتلال من انفجار الأوضاع في المدن الفلسطينية.

ولفت فارس، إلى أن الاعتقالات تعبير عن الحالة العنصرية التي يعيشها الاحتلال واستمرار استراتيجية استنزاف طاقات الشعب الفلسطيني، واشغاله.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الفلسطينيين في محافظات الضفة الغربية والقدس اليوم الاثنين على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات على انتهاك حرمة المسجد الأقصى، والاعتداء على سكان القدس وحي الشيخ جراح.

Exit mobile version