شافي شمرون - الضفة -الاحتلال يعتقل شابين من جنين ويُغلق شارع 90 شمال أريحا

حملة اعتقالات واسعة تطال عشرات الفلسطينيين في الضفة والقدس (أسماء)

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، عشرات الفلسطينيين في حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت العديد من المنازل في مدن القدس وجنين ورام الله والخليل ونابلس، واعتقلت قرابة 24 فلسطينا.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر الشيخ عز الدين أحمد عمارنة خلال مداهمة منزله في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، والمحرر علاء توفيق يحيى من قرية العرقة، والشاب ايهاب نصري حوشية خلال مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في بلدة اليامون، واحتجزت شقيقه اياد وأفرجت عنه في وقت لاحق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في قرية مثلث الشهداء جنوب جنين الأسير المحرر تايه يوسف وشاحي عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته، والشاب عهد محمد أبو الرب من قرية مسلية جنوب جنين خلال اندلاع مواجهات مع الاحتلال على مفرق الشهداء، والشاب ضياء سلامة من مخيم جنين، أثناء مروره على حاجز زعترة جنوب نابلس.

كما وعرف من بيت المعتقلين:  قاسم درباس وحسين عطية ومحمد عبد الرازم وإسماعيل ناصر ويوسف ناصر ومحمد مصطفى وعبد الله أبو ريالة وحسين عبيد وعلي عبيد وجميعهم من بلدة العيسوية، والأسير المحرر عدي الشرباتي من الخليل، والشاب حمودة أبو طبيخ والشقيقين معاذ ومحمد مخامرة عقب اقتحام منازلهم في يطا جنوبي الخليل، والشابين وجدي سلامة وسامي أبو هنية من بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة اليامون وعلى مفرق الشهداء جنوب جنين، أطلقت خلالها قنابل الغاز المدمع والصوت.

وأصيب الأسير المحرر ضياء محمد الجدعي من مخيم جنين بجروح مختلفة ونقل الى مستشفى داخل أراضي الـ48، بعد ملاحقته من قبل قوات الاحتلال بين نابلس ورام الله وهو على دراجته النارية.

Exit mobile version