الفنان اللبناني سامي كلارك

سبب وفاة الفنان اللبناني الشهير سامي كلارك

وكالات – مصدر الإخبارية

رحل الفنان اللبناني سامي كلارك، اليوم الأحد، عن عمر يناهز 73 عامًا، في مستشفى الروم بلبنان، إثر مشاكل في القلب.

وأفاد الإعلامي اللبناني يزبك وهبي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن الفنان الراحل توفي عن عمر يناهز الثالثة وسبعين عاماً جراء مشاكل في القلب.

وتميز سامي كلارك بصوته الأوبرالي وهو مطرب وموسيقي لبناني ويعتبر من أهم الفنانين العرب في مجال الأغنية الأجنبية.

مسيرة غنية بالجوائز والانجازات

وحصد سامي كلارك خلال مسيرته العديد من الجوائز العربية والعالمية في فرنسا واليونان وبلغاريا وألمانيا وغنى كلارك بالعديد من اللغات في مسيرته الطويلة ونجح في المزج بين الأغنية العربية والأجنبية.

وحصد الراحل كلارك نجاحاً وشهرة كبيرتين بين نظرائه الأجانب وخصوصاً بأغنية “موري موري” باللغة الانكليزية من ألحان الياس الرحباني.

كما قدم العديد من الأغاني المميزة في مسيرته التي قدم خلالها ما يزيد على سبعمائة أغنية عربية وأجنبية ومنها ” قومي تنرقص يا صبية” و “بتتذكري” و ” الليلة بدي اتزوج” بالإضافة إلى غناء شارات أفلام الكرتون ومنها “غرندايزر” و “جزيرة الكنز” “أنمي” وغيرها.

اسمه الحقيقي لسامي كلارك

والفنان الراحل سامي كلارك اسمه الحقيقي سامي حبيقة ولكن قام بتغيير اسمه من أجل سهولة لفظه أجنبياً وهو من مواليد 19 أيار/ مايو عام 1948.

وكان سامى كلارك احد النجوم الذين رفضوا المشاركة ببرامج اكتشاف المواهب حيث احتج على طلب برنامج the voice senior الذي يستهدف المواهب الغنائية فوق الـ 60 عاما مشاركته كموهبة غنائية ضمن البرنامج.

وأكد المطرب اللبناني سامي كلارك لوسائل إعلام لبنانية أنه مستاء من طلب المحطة الشهيرة مشاركته فى برنامج لاكتشاف المواهب، مشيرًا إلى أنه تخيل فى البداية أن شاشة mbc تطمح مشاركته بالبرنامج كعضو لجنة تحكيم.

وقدم المطرب اللبناني سامي كلارك أكثر من 700 أغنية وغنى أيضًا بالفرنسية والإيطالية والأرمنية واليونانية والألمانية والروسية، ونجح في المزج اللغوي في الغناء بين العربية وغيرها.

قدم كلارك وصلة من الأغاني التى اشتهر بها، وعاشت فى وجدان جيل بأكمله، ومنها تترات مسلسلات “جراندايزر” و”مازنجر” و”جزيرة الكنز” و”جونكر”.

إقرأ/ي أيضًا: الموت يُغيب الفنان عبد العاطي صالح وهذا موعد جنازته

Exit mobile version