سلطات الاحتلال تبلغ الشؤون المدنية باستشهاد ثلاثة أطفال الشهر الماضي (فيديو)

جيش الاحتلال يعلن نتائج التحقيق في مقتل جندي على حدود غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن نتائج التحقيق في مقتل الجندي في حرس الحدود بارئيل شموئيلي عند حدود قطاع غزة في آب (أغسطس) الماضي.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن التحقيق ذكر أن قرار وضع الجنود بجانب الجدار على حدود غزة وعلى مقربة من المتظاهرين يعتبر خطأ مهني، وأن استخدام المتظاهرين للأسلحة النارية لم يكن متوقعاً.

وتابعت الإذاعة أن التحقيق أكد وجود خطأ آخر قد وقع وهو قرار الاستمرار في وضع الجنود بالقرب من الجدار حتى بعد محاولة الاستيلاء على سلاح الجندي.

وتابع التحقيق أن لوائح إطلاق النار سمحت بحرية العمل وأن كمية إطلاق النار كانت كبيرة صوب المظاهرات عند الحدود.

في السياق ذاته عبرت نيتزا شموئيلي والدة الجندي بارئيل شموئيلي عن خيبة أملها الشديدة من نتائج تحقيق الجيش في مقتل ابنها.

وقالت والدته: “نشعر بخيبة أمل كبيرة، وأخبرني قائد الجيش أنه كان يقف بجانبه ابني عندما أصيب، ثم اتضح أنه لم يظهر في الصور، لن أستسلم، ولن أرتاح حتى أحصل على حقيقة ما حدث هناك”.

وفي أغسطس الماضي أعلنت شرطة حرس الحدود لدى الاحتلال أن “جندياً من دورية حرس الحدود من الوحدة السرية في الجنوب، أصيب بجروح قاتلة نتيجة إطلاق نار على السياج الحدودي شرق قطاع غزة، خلال مواجهات دارت قرب السياج اليوم السبت، وتم إجلاء الجندي بطائرة هليكوبتر لتلقي العلاج في مستشفى سوروكا”.

جاء ذلك خلال فعالية سلمية نظمتها الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة حينها في منطقة ملكة شرق مدينة غزة، إحياءً لذكرى إحراق المسجد الأقصى.

Exit mobile version