حل الصراع - حل الدولتين- المصادقة على شهادات الثانوية العامة

الخارجية مُعلّقة على تصريح “بارليف”: خطوة إيجابية ولكنها غير كافية

رام الله – مصدر الإخبارية 

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إنها “تنظر بإيجابية للتصريح الذي أدلى به وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف بشأن اعتداءات وعنف المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين وأملاكهم”.

وكان بارليف قد ندد بهذا العنف وأكد أنه غير مقبول “ويجب التصدي له”، في أول اعتراف رسمي من قبل وزير الحكومة الإسرائيلية بالانتهاكات والجرائم التي يرتكبها “عناصر الإرهاب اليهودي بحق الفلسطينيين”، وفقاً لما جاء في بيان للخارجية بهذا الخصوص.

واعتبرت الوزارة، “أن هذا الاعتراف يعتبر خطوة أولى في الاتجاه الصحيح لكنها غير كافية، رغم ما لوحظ من تنافس بين منظمات وجمعيات المستوطنين الإرهابية ومن يمثلها في المستوى السياسي في مهاجمة الوزير بارليف..”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، أول من انتقد بارليف، بعد أن هب الأول للدفاع عن المستوطنين وإرهابهم، داعياً للتعامل معه كظاهرة تافهة”، حسب تعبيره.

وطالبت الخارجية وزراء أحزاب الوسط واليسار في حكومة الاحتلال بأن يخرجوا عن صمتهم، ليعلنوا بوضوح إدانتهم ومعارضتهم لإرهاب المستوطنين واعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم، وفق ما جاء في البيان.

وطالبت المجتمع الإسرائيلي ومكوناته الداعمة والمؤيدة للسلام بالتحرك العاجل وتحديد موقف صريح وواضح ضد استمرار الاحتلال لأرض دولة فلسطين.

 

 

Exit mobile version