اتحاد المقاولين

اتحاد المقاولين لمصدر: تعليق العمل في كافة المشاريع قيد التنفيذ الاثنين القادم

رؤى قنن _ مصدر الإخبارية

كشفت مذكرة داخلية لاتحاد المقاولين الفلسطينيين، حصلت مصدر الإخبارية على نسخة منها، عن قرار الاتحاد تعليق العمل في كافة المشاريع قيد التنفيذ في مختلف أنحاء الوطن، ابتداءً من يوم الاثنين القادم.

وأفاد نقيب المقاولين الفلسطينيين المهندس علاء الأعرج، عن نيتهم وقف العمل في كافة المشاريع قيد التنفيذ بمشاركة إدارة الاتحاد وأمناء سر الفروع وأعضاء اللجان في كافة المناطق في الضفة الغربية وقطاع غزة،

وبين الأعرج أنه سيتم عقد اجتماع موسع يضم كافة الأطر والأعضاء في اتحاد المقاولين، غدا الأحد للبحث في آليات المطالبة بحقوق المقاولين نظرا لما يمر به قطاع المقاولين من ظروف صعبة.

وأوضح نقيب المقاولين في تصريحات خاصة لشبكة مصدر الإخبارية أن الارتفاع الحاد في أسعار المواد وانخفاض أسعار صرف العملات مقابل الشيكل، بالإضافة إلى شح الأيدي العاملة المهنية، أدت إلى تكبد المقاولين خسائر فادحة بنسبة تجاوزت 40 % من قيمة المشاريع قيد التنفيذ، وهذا الأمر لا يتحمله المقاول.

وطالب نقيب المقاولين الجهات المتعاقدة بضرورة صرف تعويضات للمقاولين من أجل الحفاظ على مصالحهم، وعدم إلحاق الضرر بهم، لضمان استمرارية العمل دون معيقات.

كما وطالب الحكومة الفلسطينية في رام الله بضرورة المساندة والوقوف إلى جانب القطاع الخاص، آملا أن يتم الاستجابة لكافة مطالبهم , وعدم لجوئهم لدراسة خطوات تصعيدية أخرى تضر بالمصلحة العامة في مختلف انحاء الوطن.

Exit mobile version