مواجهات بيتا في نابلس

نابلس: عشرات الإصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات بيتا

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلن الهلال الأحر الفلسطيني، اليوم الجمعة، عن إصابة 11 مواطناً بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و4 بالسقوط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

بدوره قال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن مواجهات اندلعت بين الشبان وجيش الاحتلال في بيتا، أدت إلى إصابة 11 مواطناً بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ونحو 17 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و4 نتيجة السقوط خلال مطاردة قوات الاحتلال لهم.

وكانت مصادر محلية أعلنت عن إصابة طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات جراء قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية.

وبحسب المصادر فإن المواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال عقب انطلاق المسيرة، ما أدى لإصابة طفل (11 عاماً) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في القدم، إضافة إلى العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وتابعت المصادر أن المسيرة انطلقت تنديدًا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، ردد خلالها المشاركون شعارات مناهضة للاستيطان وداعية إلى دعم المقاومة الشعبية في جميع محافظات الوطن.

في السياق اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وبينت مصادر أن المواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، ثم اقتحموا وسط المدينة، وأطلقوا قنابل الصوت صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية مركز مدينة الخليل التجاري ما تسبب بإغلاقها.

Exit mobile version