الجهاد الإسلامي

حماس والجهاد الإسلامي تباركان هروب الأسرى من سجون جلبوع

غزة- مصدر الإخبارية

باركت حركتا الجهاد الإسلامي وحماس، عملية الهروب التي نفذها ستة أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع الإسرائيلي الليلة الماضية.

وأوضح الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم أن “تمكن عدد من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني من انتزاع حريتهم، رغم كل الإجراءات والتعقيدات الأمنية، عمل بطولي شجاع وانتصار لإرادة وعزيمة أسرانا الأبطال، وتحديًا حقيقيًا للمنظومة الأمنية الصهيونية التي يتباهى الاحتلال بأنها الأفضل في العالم”.

ولفت إلى أن “هذا الانتصار الكبير يثبت مجددًا أن إرادة وعزيمة أسرانا البواسل في سجون العدو، لا يمكن أن تقهر أو تهزم مهما كانت التحديات، وأن العدو الصهيوني لم ولن ينتصر أبداً مهما امتلك من الإمكانات وأسباب القوة، وأن الصراع من أجل الحرية مع المحتل متواصل وممتد داخل السجون وخارجها لانتزاع هذا الحق”.

بدوره قال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب إن عملية تحرر الأسرى من سجن “جلبوع” بأنها “عمل بطولي كبير، سيحدث هزة شديدة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية”.

ولفت في تصريحات صحفية إلى أن عملية هروب الأسرى ستشكل صفعة قوية للجيش والنظام كله في إسرائيل، وتوقيت العملية وتزامنها مع الضربة القوية التي تلقاها الاحتلال على السلك الفاصل مع غزة، قبل أسبوعين سيعمق الفشل والعجز”.
وتابع “هذا صراع طويل ومفتوح، وعلى الاحتلال أن يفهم الدرس جيدا، شعبنا الفلسطيني، لا يستسلم أبدا والقوة والإرهاب الصهيوني لن يفلح في كسر الإرادة الفلسطينية، ولن يجهض سعينا المستمر نحو الحرية والخلاص من هذا الشر المسمى إسرائيل”.

Exit mobile version