مسيرة كفر قدوم الاحتلال في الخليل

مسلسل الانتهاكات اليومي: إصابات برصاص الاحتلال واعتقال عدة شبّان بمدن الضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

ضمن مسلسل الانتهاكات اليومي، أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صبيحة اليوم الثلاثاء على حملة اعتقالات بحق المواطنين وأصابت عدداً بالرصاص في عدة أنحاء من الضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس أصيب، الليلة الماضية، خمسة مواطنين، بينهم صحفي، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين لمقام يوسف شرق المدينة.

وقالت مصادر طبية لوكالة الأنباء الرسمية إن مستوطنين بحماية قوات الاحتلال اقتحموا مقام يوسف، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب خلالها خمسة شبان بالرصاص المطاطي بينهم الصحفي عبد الله بحش، حيث جرى نقله لمستشفى رفيديا، فيما جرى علاج الآخرين ميدانياً.

وفي جنين أصيب شاب، اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام المدينة، تخللها اعتقال مواطنين.

وأفادت مصادر أمنية أن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال المدينة فجراً، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في القدم.

وأكدت أن تلك القوات داهمت منزلين على شارع جنين – نابلس، يعودان للمواطنين عماد أحمد الكادو، وعبد جمال أبو ناعسة، واعتقلتهما، بعد تفتيش منزليهما بطريقة استفزازية وتحطيم محتوياتهما.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شاباً من بلدة بيت فجار جنوباً.

وبحسب مصادر أمنية فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد صالح ثوابتة، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه.

وداهمت تلك القوات فجراً منزلا يعود للمواطن محمد أحمد الشيخ والد الأسير محمود، في قرية مراح مراح جنوبا، وفتشته.

وضمن الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال في الضفة، فتشت القوات اليوم الاثنين، عدداً من المنازل، ونصبت حواجز في محافظة الخليل.

ووفقاً لمصادر محلية فإن قوات الاحتلال داهمت فجرا مدينة الخليل، وفتشت عدداً من المنازل، عرف من أصحابها: عبد الكريم وأكرم أبو شخيدم.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات سعير ويطا وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.