اعتقال الأطفال قاصرين استثناء إسرائيل حقوق الأطفال اعتقالات الاحتلال في الضفة-اعتقال أطفال شهر مايو-اعتقال الاطفال الاعتقال الإداري 12 قاصراً-قانون اعتقال الأطفال

الأمم المتحدة تستثني إسرائيل من القائمة السوداء لـمنتهكي حقوق الأطفال

وكالات-مصدر الإخبارية

قررت العام للأمم المتحدة، استثناء قوات الاحتلال الإسرائيلي من القائمة السوداء للدول والجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال في مناطق النزاعات لعام 2020.

ووفق التقرير الأممي الذي ضم الحوثيين والجيش في ميانمار من الدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاعات، ولم تشمل القائمة الاحتلال الإسرائيلي.

ورغم أن الأمم المتحدة تحققت في تقريرها من 30 هجوماً على مدارس ومستشفيات في غزة والضفة الغربية، نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال عدوانها على القطاع وكذلك مستوطنون إسرائيليون خلال 2020.

واكتفى التقرير فقط، بدعوة إسرائيل إلى مراجعة وتعزيز الإجراءات لمنع أي استخدام مفرط للقوة، ولضمان عدم استخدام القوة إلا عند الضرورة، وتقليل اعتداء قواتها على الأطفال وضمان المساءلة في جميع الحالات التي تنطوي على القتل والتشويه لهم.

كما حثت الأمم المتحدة إسرائيل على إنهاء الاحتجاز الإداري للأطفال، ومنع جميع أشكال سوء المعاملة أثناء الاحتجاز، ووقف أي محاولة لتجنيد الأطفال المحتجزين.

Exit mobile version