تعليم الأونروا - الأمية

تعليم الأونروا يعقد اجتماع داخلي اليوم بشأن عودة الطلاب للمدارس من عدمه

غزة-مصدر الإخبارية

أكد تعليم أونروا، صباح اليوم الأربعاء على أنه سيقوم بإبلاغ الأهالي بالقرار النهائي فيما يتعلق بالعودة للمدارس من عدمها بعد الاجتماع الداخلي للوكالة اليوم أو صباح الغد على أبعد تقدير.

بدوره أشار رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” بغزة فريد أبو عاذرة، في تصريح إذاعي لصوت الأقصى، إلى أنهم كان لديهم خطة لعودة الطلبة للتعلم الوجاهي السبت المقبل.

وقال” إن برنامج التعليم قام بعمل كافة ما يلزم لتجهيز المدارس وتهيئة الأجواء لاستقبال الطلبة بعد العدوان الأخير”.  موضحًا كان مقرر أن يبدأ التعليم يوم السبت بالتوازي مع عملية الدعم النفسي.

وأضاف أبو عاذرة بتعليم أونروا خلال حديثه أن العائق الأخير هو المتعلق بالحالة الوبائية في قطاع غزة والكلمة الأخيرة للجهات الصحية، مبينًا أنهم قدموا توصيات إلى برنامج الصحة بالوكالة، لإمكانية عودة الطلبة.

ووفق أبو عاذرة، لدى تعليم أونروا، التوصيات التي حصلوا عليها تتمحور في الوسيلة الأفضل لمعالجة الصدمات الكبيرة التي تعرض لها طلابنا هو محاولة عودتهم للحياة الطبيعية، مؤكدًا على تقيدهم بقرار التربية والتعليم بإنهاء العام الدراسي.

وتابع ” لا نستطيع أن نغفل الحالة الوبائية التي تحدد وتقيد الكثير من الأنشطة ونعتمد بشكل مطلق على التوصية التي تزودنا بها برنامج الصحة في وكالة الغوث”.

كما ذكر بقوله “يوجد مجموعة من الحقائق التي وضعها برنامج الصحة بوكالة الغوث على الطاولة أمام صناع القرار بالوكالة وغالبيتها تتعلق بالوضع الصحي بغزة”.