موعد توقف التصعيد ضد غزة- اتصالات مصرية تصعيد غزة- يعقوب كاتس حماس

إعلام عبري يكشف عن موعد توقف جولة التصعيد ضد غزة

شؤون إسرائيلية-مصدر الإخبارية 

كشفت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي عن موعد توقف التصعيد ضد قطاع غزة، وفق تقديرات أمنية.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن التقديرات تشير إلى أن توقف جولة التصعيد ضد غزة ستكون عند ليلة الأربعاء – الخميس

كما أوضحت الصحيفة، بأن جيش الإسرائيلي سمح بتنفيذ عملية واسعة النطاق تشمل أيضًا اغتيالات وإلحاق أضرار بالبنية التحتية ومستودعات أسلحة وتقريبًا كل هدف محتمل باستثناء العمليات البرية.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي هيداي زيلبرمان،  في وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء عن احتمالية تنفيذ عملية برية في ظل التوترات القائمة، والتصعيد ضد غزة، موضحًا أن القتال قد يستمر لعدة أيام.

وزعم في تصريح إذاعي لـ “إذاعة الجيش”، بأن الضربات التي شنتها قوات الاحتلال على القطاع حتى الآن كبيرة، تابعة لحركة حماس.

كما أشار إلى أن لدى الجيش خطة لمواصلة العمليات حتى صباح الأربعاء وبعد ذلك سيتم تقييم الوضع، منوهًا إلى أنه لا يستبعد حدوث عملية برية في القطاع في ظل التصعيد ضد غزة.

وتابع: “إن إخطارات قد أُرسلت إلى الذين ينبغي لهم الحصول عليها” ربما في إشارة إلى قيام الجيش باستدعاء جنود الاحتياط.

وكانت قد أطلقت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، فجر اليوم الثلاثاء على موجة المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي اسم معركة “سيف القدس”.

وقالت في بيان لها إنها تأتي، نصرة للمدينة المقدسة ورداً على جرائم الاحتلال بحق أهلها، واستجابةً لصرخات أحرارها وحرائرها.

وقالت الغرفة المشتركة، الاحتلال الإسرائيلي” سبق وحذرنا الاحتلال من التمادي في عدوانه على مقدساتنا وأبناء شعبنا، لكنه استمر في غيّه بلا وازعٍ ولا رادع، لذا فقد آن الأوان له أن يدفع فاتورة الحساب”.

وأضافت “لقد راكمنا قوتنا لحماية أبناء شعبنا في كل مكان ولن نتخلى عنهم مهما كانت التبعات، فسلاحنا هو سلاح لكل شعبنا أينما كان”.

Exit mobile version