a4a image
انتخابات يحيى السنوار

فيديو| السنوار: موقف حماس من الانتخابات واضح ولا تردد فيه

غزة – خاص – مصدر الإخبارية

قال قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، اليوم الأحد، إن حركته ستعمل من أجل تذليل كل العقبات في طريق الانتخابات لإنجاحها والخروج بالشعب الفلسطيني وقضيته من المأزق التي تعيشه منذ سنوات.

وأوضح السنوار في مقابلة أجراها مراسل شبكة مصدر الإخبارية لدى وصوله لمكتبه الذي يشهد اجتماع قيادة حماس والفصائل مع لجنة الانتخابات المركزية، إلى أن حركته ستتسلم موقف حركة فتح من قبل اللجنة.

وذكر أن موقف حماس واضح وصريح ولا تردد فيه، مؤكدًا أن الحركة جاهزة للانتخابات.

من جانبه قال حازم قاسم الناطق باسم الحركة للصحافيين، إن حماس جاهزة للانتخابات ومصرة على إتمام هذه العملية، وستسخر كل مقدراتها لإنجاحها كونها إنجاز وطني للشعب الفلسطيني.

لجنة الانتخابات تصل مكتب السنوار بغزة لتسليم رد الرئيس عباس

وصل رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر إلى قطاع غزة، عبر حاجز بيت حانون/إيرز؛ بهدف استكمال المشاورات مع الفصائل الوطنية والإسلامية حول إجراء الانتخابات العامة.

وأفادت مصادر محلية بأن “ناصر والمدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل، ونائبه أشرف الشعيبي وصلوا إلى غزة عبر معبر بيت حانون/إيرز قبل قليل”.

وأشار إلى أن ناصر سيلتقي مع الفصائل الوطنية صباح اليوم في مكتب رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار.

وكان كحيل قال إن ناصر يزور غزة لاستكمال المشاورات مع الفصائل حول إجراء الانتخابات العامة.

وبين أن “وفد اللجنة سيطلع حركة حماس والفصائل على نتائج لقائهم مع الرئيس محمود عباس، ورده على موقف الفصائل من إجراء الانتخابات”.

يذكر أن عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية أعلن عن أن حركته جاهزة فورًا لانتخابات تشريعية ورئاسية في غزة والضفة والقدس المحتلتين، “للخروج من الحالة الوطنية الراهنة”.

وأكد عقب لقاء ناصر بقيادة حماس في غزة قبل أيام، جهوزية حماس للتعامل مع نتائجها بكل رحابة صدر واطمئنان، والاعتراف بها على قاعدة تحقيق الشفافية والنزاهة.

وعقدت آخر انتخابات تشريعية في 25 يناير 2006. وكانت النتيجة انتصارًا لحركة حماس التي فازت ب 74 مقعدا من المقاعد الـ132، في حين أن حركة فتح حصلت على 45 مقعدا فقط، وحصلت حماس على 44.45٪ من الأصوات في حين حصلت فتح على 41.43٪.

Exit mobile version