مصدر الإخبارية
تابعونا على

مجدلاني يكشف عن موعد صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية

الشؤون الاجتماعية - شيكات أخبار الشؤون الاجتماعية - موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية صرف الحقوق الغير عسكري

(تعبيرية)

رام الله – مصدر الإخبارية

كشف أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية بحكومة رام الله ورئيس هيئة لجنة التقاعد اليوم الاربعاء ، عن ان حكومة رام الله ستصرف الدفعة الثالثة من مستحقات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية العام الجاري 2019 .

مستحقات الشؤون الاجتماعية

وقال مجدلاني خلال تصريحات إذاعية صباح اليوم، ان الوزارة وبالرغم من كافة الصعوبات التي واجهتها نتيجة الازمة المالية تواصل دفع المستحقات، وفق قوله لإذاعة القدس المحلية .

وأشار مجدلاني الى ان الموضوع له تكلفة مالية عالية تبلغ 124 مليون شيقل ، تم صرف 94 مليون شيقل لغزة ، و30 مليون شيقل للضفة المحتلة جزء منها عبارة عن منحة أوروبية .

وبشأن الحديث عن حجب عدد من أسماء المستتفيدين من الشؤون الاجتماعية قال تم حجب واستبدال 1058 اسرة معظهم لها دخل ثاني او ملفات ضربيه لدى وزارة المالية .

وعن توقيف البرنامج في غزة ، قال :لا نتعامل مع اي جسم غير شرعي” على حد قوله ، ونحن نعمل دون الاتصال مع أحد من غزة والدليل على ذلك دفع دفعتين للأسر الفقيرة.

وبين ان كل الكشوفات موجودة لدينا ومن يرد الاتصال معنا فهناك باحثين وموظفين محسوبين على الشرعة.

وأوضح ان هناك زيارة في عدد المستفيدين حيث وصل عدد الزيادات ـ20 الف اسرة.

رواتب موظفي السلطة الفلسطينية

 

عن رواتب موظفي السلطة للشهر الحالي قال ان الرواتب ستصرف كاملةً بالاضافة الى باقي مستحقات شهر 7 وستصرف في غزة كالضفة .

ورفض الاعتراف ان النسبة التي تصرف لموظفي غزة 70% ، رغم التأكيدات على الارض ، موضحاً ان قرار المساواة بين غزة والضفة من الحكومة .

التقاعد المالي

 

وبشأن معالجة موظفي التقاعد المالي ، قال :” القرار غير قانوني لابد من معالجته ولا يوجد شئ اسمه تقاعد مالي وسيتم معالجته قريباً”، وخاصة لموظفي الصحة والتعليم القائمين في عملهم .

وأوضح ان المعالجة ستتم فمن يستحق التقاعد سيتم تقاعده ومن لا يستحق سيتم المعالجة ، مرجحاً ان يكون سبب تأخير معالجة هذا الملف الوضع المالي للحكومة .

وعن موظفي تفريغات 2005 ، قال ان الموضوع معقد ، موضحاً انهم ستقاضوا رواتبهم كالشهر الماضي.

وعن رواتب الموظفين المقطوعة قال ان هناك العديد الموظفين الذين ستعود لهم الرواتب الاشهر القادمة .


أقرأ أيضاً

Exit mobile version