مصدر الإخبارية
تابعونا على

رحبت بنتائج حوار القاهرة.. أهم مخرجات اجتماع مركزية فتح برئاسة عباس

مركزية فتح القدس
رام الله – مصدر الإخبارية

رحب الرئيس محمود عباس خلال اجتماع للجنة المركزية لحركة “فتح”، مساء اليوم الجمعة، بالنتائج الإيجابية لجلسات الحوار الوطني الأخيرة التي عقدت في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكد عباس على أهمية ترجمة النتائج الإيجابية التي تم التوصل إليها في القاهرة لصالح سير العملية الديمقراطية، وفق المدد الزمنية التي وضعت حسب المراسيم الرئاسية، لعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

وأطلع عباس أعضاء اللجنة المركزية على آخر التطورات المتعلقة بالملف السياسي، والنتائج التي توصلت إليها المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية بفتح تحقيق في الجرائم الإسرائيلية المرتكبة ضد ابناء شعبنا وأرضنا، مؤكداً أهمية التعاون بشكل كامل مع التحقيقات التي تجريها المحكمة.

وكان ملف الانتخابات على رأس القضايا التي ناقشتها مركزية فتح خلال اجتماعها، حيث استمعت لتقرير مفصل من وفد الحركة للقاهرة بخصوص نتائج جلسة الحوار الوطني الأخيرة، مؤكدة التزامها بوثيقة الشرف التي وقعت عليها الفصائل الفلسطينية المشاركة بجلسات الحوار الوطني.

وأكدت أن الحركة ستواصل استعداداتها لخوض الانتخابات العامة بقائمة تحظى بدعم وتأييد جميع أبناء الحركة، وتعبر عن آمال وطموحات شعبنا بالحرية والاستقلال.

وفي الشأن السياسي أدانت المركزية إعدام قوات الاحتلال الاسرائيلي المواطن عاطف حنايشة (45 عاماً) بإطلاق الرصاص عليه خلال مشاركته في المسيرة السلمية التي خرجت في قرية بيت دجن بنابلس، المنددة بالاستيطان.

وجددت دعوتها للمجتمع الدولي، بضرورة توفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا، والضغط على حكومة الاحتلال لوقف جرائمها المستمرة بحق شعبنا.

في نفس الوقت أدانت المركزية، الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب التي تقوم بها حكومة الاحتلال لتقويض الجهود الدولية الساعية لإنقاذ حل الدولتين، وذلك من خلال الإصرار على سياسة الاستيطان والمصادرة والتهويد وهدم البيوت، كما حدث في حي البستان في سلوان، والشيخ جراح في القدس المحتلة.

وحول ملف كورونا أهابت المركزية بالمواطنين الالتزام الكامل بالتعليمات الصادرة عن الحكومة لمواجهة انتشار الوباء، مرحبة بإرسال منظمة الصحة العالمية دفعة من اللقاحات، ومؤكدة على ضرورة تحميل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولياته كقوة احتلال في توفير اللقاحات حسب اتفاقيات جنيف لحقوق الإنسان.

في نفس السياق تطرق الاجتماع إلى عدد من الملفات الداخلية المتعلقة بالشأن الداخلي لحركة فتح، مؤكدة أنها ستبقى بحالة انعقاد دائم لمتابعة أية تطورات تهم الشأن الوطني على الصعد كافة.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version