مصدر الإخبارية
تابعونا على

الزهار: انتخابات حماس الداخلية رسالة للجميع بأنها تجدد دائماً قياداتها

محمود الزهار تأجيل الانتخابات
غزة- مصدر الإخبارية

قال محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس، مساء الأحد، إن “انتخابات حماس الداخلية تعد رسالة للجميع بأن هذه الحركة تجدد دائما قياداتها ويجب أن تكون هذه القيادة ممثلة للشارع الفلسطيني تحمل آماله وآلامه خصوصا أننا نعيش ظروف سياسية وأمنية صعبة”.

وتابع الزهار في حديث لإذاعة “صوت الأقصى”، حول نتائج انتخابات حماس الداخلية في غزة، “قيادة حماس لم تتنافس على المناصب داخل الحركة لكن وجود قطاعات كبيرة وقيادات مؤثرة على الساحة جعل اختيار أعضاء المكتب ورؤسائه صعب في هذه الدورة الانتخابية، فالخيارات أمام المنتَخِبين كانت صعبة لأنه اختيار بين الأفضل والأفضل”.

ونوه إلى أن “النظام الانتخابي في حماس لا يفرض على أحد من قياداتها إدارة ملف معين لكن تكون هناك مباحثات وشورى تسير وفق آلية تضع في اعتبارها الخبرات والتخصصية، وجميعنا نتفق من الأفضل أن هناك ضرورة مرحلية لكل ملف”.

وأكد الزهار على أن “الانتخابات لا ترتبط بالأوضاع المحيطة وما يحكمنا التوقيت حسب اللوائح والأنظمة الحركية وكل 4 سنوات تجري هذه الانتخابات وعدم معرفة الناس بطبيعة العملية الانتخابية جعلهم يضعون فرضيات مختلفة لها”.

وأشار إلى أن “المشاورات واستطلاعات الرأي ستبدأ داخل الحركة قريباً بحيث سيتم توزيع المهام والملفات حسب التخصصات والخبرات فهناك الملف السياسي والاقتصادي والأمني والدعوي والتنظيمي والمؤسسات وغيرها”.

وذكر أنه “ليس جديدا على حركة حماس أن يحتوي مكتبها ومنظومتها على العنصر النسائي في إدارة شئون الحركة، إنما الجديد ما حدث خلال هذه الدورة الانتخابية من تم اختيارهن كعضوات ضمن المكتب السياسي”.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version