البيان الختامي

وفود الفصائل الفلسطينية تصل القاهرة اليوم لبدء جولة الحوار الثانية

غزة- مصدر الإخبارية

من المتوقع أن تتوجه اليوم الاثنين وفود من الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة والضفة الغربية والخارج، إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في جولة جديدة من المباحثات، لإنجاح وتذليل العقبات أمام الانتخابات الفلسطينيّة القادمة.

ووفق ما تحدث به مصادر سابقاً، فإن جولة الحوارات الثانية، ستركز بشكل أساسي على انتخابات المجلس الوطني، وإعادة تفعيل وبناء منظمة التحرير الفلسطينية.

وخلال الشهر الماضي، أجرت الفصائل الفلسطينية، حواراً وطنياً في القاهرة، بحثت خلاله العديد من الملفات المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية وخرجت باتفاق حول عقد لقاء آخر في آذار.

والأسبوع الماضي، كشف أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، عن أبرز الملفات التي سيتم مناقشتها في الحوار الوطني المًرتقب بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال، في حديثٍ (لإذاعة صوت فلسطين) “إنه تم توجيه دعوة للفصائل الفلسطينية لحضور اجتماع القاهرة القادم، بالإضافة إلى المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية.

وأوضح أنّه سناقش الملف الأول من الاجتماع عن الانتخابات، وضمان إقرار مجموعة من الآليات والتوافقات والتفاهمات التي من شأنها إزالة كل التحديات والصعاب التي قد تواجه العملية الديمقراطية.

وفي إطار متصل، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، نافذ عزام، إنه حركته تلقّت، دعوةً من الجانب المصري، لحضور جولة الحوار الوطني الثانية، للفصائل الفلسطينية في القاهرة.

وأضاف عزام، في حديث لمصدر الإخبارية، “إن اللقاء سيعقد يومي 16 و17 مارس/ آذار الجاري، وسيناقش بشكل أساسي القضايا والتفاصيل المتعلقة بالمجلس الوطني الفلسطيني ومنظمة التحرير”.

 

Exit mobile version