إلغاء اتفاق اللقاحات الصحة الاحتلال لقاح صفقة صفقة مع الاحتلال ولقاح فايزر

وصول أولى شحنات لقاح فايزر لـ”إسرائيل” ونتنياهو يسعى ليكون أول المتطعمين

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

وصلت أولى شحنات لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا اليوم الأربعاء إلى مطار بن غوريون في الأراضي المحتلة، وذلك مع استمرار الارتفاع بالمعدل اليومي بإصابات كورونا، حيث من المتوقع أن تصل المزيد من شحنات اللقاح إلى البلاد يومي الخميس والجمعة.

وبحسب خطة وزارة الصحة لدى الاحتلال سيتم إعطاء التطعيمات في البداية للطواقم الطبية في المستشفيات، وبعد ذلك للطواقم في صناديق المرضى، على أن بالإمكان لاحقا تلقي التطعيم من خلال المحطات الطبية المتنقلة أو عيادات صناديق المرضى المركزية في البلاد.

وقال رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الذي وصل إلى المطار مع وزير الصحة، يولي إيدلشتاين، لاستقبال أولى شحنات اللقاح إنه يريد أن يكون أول المتطعمين.

وذكر وزير الصحة أن هذه الشحنة ستكون البداية لمزيد من الشحنات، مضيفاً:” الحملة في بدايتها، فهذه الحملة من أهم المهام التي تواجه الدولة في السنوات الأخيرة، سأواصل متابعة ومراقبة الحملة حتى نهايتها، وسأهتم بأن يحصل الجميع على اللقاح”.

في نفس السياق سجلت صحة الاحتلال اليوم الأربعاء. 8 وفيات متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، و1719 إصابة جديدة بالفيروس، أمس الثلاثاء، في مؤشر لاستمرار تسجيل معدل قياسي يومي بالإصابات إلى جانب استمرار ارتفاع نتائج الفحوصات الموجبة الأمر الذي يزيد من الحالات النشطة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية،

وبحسب الصحة يرقد المئات من المصابين في أقسام كورونا في المستشفيات، بينهم 310 من المصابين وصفت حالتهم بالخطيرة، منهم 107 بحالة بالغة الخطورة، وكذلك 113 تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما ارتفعت الوفيات إلى 2932 حالة وفاة بعد تسجيل 8 وفيات.

وأبلغت وزارة الصحة الإسرائيلية صناديق المرضى، أن الموعد المقرر لبدء التطعيم بلقاح ضد فيروس كورونا، بدءا من 20 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وذلك في لقاء بين مدير عام الوزارة، حيزي ليفي، وممثلي صناديق المرضى.