داخلية غزة -كورونا

غزة: 7 وفيات و639 إصابة جديدة بفيروس كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الأربعاء عن تسجيل 7 حالات وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و639 إصابة جديدة بالفيروس.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم اجراء ( 1708 ) فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 517 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الاجمالي التراكمي للمصابين 26231 اصابة: الحالات النشطة 10206 حالة، المتعافين 15863 حالة، الوفيات 162 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 330 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 135 حالة.

على صعيد متصل صرح الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم أن قرار منع التجوال سيكون يوم الخميس عند الساعة السادسة والنصف مساءً وينتهي يوم الأحد عند الساعة السابعة صباحًا.

وقال البزم خلال بث مباشر عبر صفحته على فيسبوك مساء الثلاثاء إن القرارات التي تم اتخاذها مؤخراً جاءت للحد من تفشي وباء كورونا، بعد تسجيل ارتفاعات كبيرة في أعداد الإصابات وحالات الوفاة.

وأوضح أن قرار الإغلاق لجميع محافظات قطاع غزة، وأن الإجراءات مستمرة حتى نهاية الشهر الجاري وسيكون هناك تقيم مستمر.

وتابع:” كلما قللنا حركة المواطنين قلّ تسجيل الإصابات بفيروس، وكل قرارات منع التجمعات والأسواق سارية المفعول”.

ودعا البزم المواطنين للتزود بحاجياتهم قبل تطبيق حظر التجوال، مؤكداً أنه لا داعي لتكديس المواد التموينية فالقرار ليومين فقط.

واستأنف:” نتمنى على المواطنين عدم الازدحام في الساعات الأخيرة في الأسواق، ونؤكد على ضرورة الحركة المبكرة وتأمين الاحتياجات مبكرًا، ونتمنى أن تحقق هذه الإجراءات جدواها وهذا يكون بالتزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة.

ولفت إلى أن البحر سيكون اعتبارًا من مساء الخميس مغلقًا مثل كل المنشآت والمرافق الأخرى، وأن هناك تقسيم للمحافظات لمربعات وذلك لتسهيل عملية المتابعة لفرض حظر التجوال.

وأكد البزم على ضرورة الالتزام بهذا الحظر، وكل من يخالف سيؤخذ بحقه الإجراءات القانونية، مشيراً إلى الرقم المجاني 109 للاتصال في حالة الطوارئ.

Exit mobile version