التنمية غزة

التنمية بغزة: قرار بمنع تصوير المؤسسات للمستفيدين من المساعدات

غزة – مصدر الإخبارية

صرحت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة أنها أصدرت سلسلة تعليمات لكافة المؤسسات المحلية والأجنبية والمبادرات المجتمعية، فيما يتعلق بالتغطية الإعلامية خلال تسليم المساعدات التي يتم توزعيها.

وقالت الوزارة في تصريحات لوسالئل إعلام محلية إنها قررت منع تصوير المستفيدين أثناء عملية التوزيع بشكل نهائي وبأي حال من الأحوال.

وأوضحت التنمية أنه سمحت الوزارة بتصوير عملية الإعداد والتجهيز وحركة السيارات والعاملين خلال التوزيع، وتصوير المستفيدين لأغراض التوثيق الداخلي واحتياجات الممولين، بما يضمن كرامة المستفيدين وبعد موافقتهم، مشددة على منع نشر الصور بالإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

على صعيد آخر أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة، اليوم الثلاثاء، استكمال صرف ملحق منحة 100 دولار لمتضرري كورونا لـ 7000 مستفيد وذلك

وأفادت الوزارة خلال بيان صحفي وصل “مصدر الإخبارية” أن الصرف سيكون يومي الأربعاء والخميس الموافق 23.24 /9/2020 في جميع مكاتب البريد من الساعة 9 صباحا حتى 2 مساء.

وأشارت ببدء ارسال رسائل نصية للمستفيدين بموعد ومكان صرف المساعدة.

رابط استعلام منحة الـ100 دولار للمتضررين من كورونا

وكانت وزارة العمل وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية نشرت أسماء المتضررين من أزمة جائحة كورونا المستفيدين من المنحة القطرية بقيمة (سبعة ملايين دولار) لصالح 70 الف مواطن من القطاعات المتضررة.

وأكدت الوزارة أن ذلك يأتي استمراراً للجهود الرامية لتعزيز صمود أبناء شعبنا وخاصة المتضررين منهم في القطاعات المتضررة جراء الاستعدادات والإجراءات الاحترازية المُعلن عنها في إطار حالة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا.

وقد بلغ عدد المسجلين في وزارة العمل 158,611 مسجل، حيث خضعت بيانات المسجلين للتدقيق والفحص وفق قواعد بيانات نظام سوق العمل الفلسطيني الخاص بالوزارة.

وأكدت الوزارة، أنه أعطت أولوية لوزن القطاع المتضرر وحجم الضرر والحالة الاجتماعية ومعايير اجتماعية أخرى وضعت بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية.

Exit mobile version