وول ستريت: إيران منحت حماس ضوءاً أخضراً لتنفيذ عمليتها ضد إسرائيل

وكالات- مصدر الإخبارية:

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الليلة أن مسؤولين أمنيين في إيران ساعدوا حماس في التخطيط للهجوم المفاجئ ضد إسرائيل يوم السبت الماضي وأعطوا “الضوء الأخضر” للهجوم خلال سلسلة اجتماعات عقدت في العاصمة اللبنانية بيروت، كان آخرها قبل أسبوع من وقوع العملية.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مسئولين إن ضباطاً في الحرس الثوري الإيراني تعاونوا مع حماس منذ أغسطس للتخطيط للهجوم المشترك ضد إسرائيل.

وأضافت أنه “في الأسابيع الأخيرة، قاموا بصياغة تفاصيل الهجوم في اجتماعات في العاصمة اللبنانية، بحضور أعضاء من حماس وحزب الله وميليشيتين مواليتين لإيران”.

وأشارت وول ستريت إلى أنه “في نهاية الاجتماع الأخير بين جميع الأطراف في بيروت، توصل الإيرانيون إلى نتيجة مفادها أن التخطيط للهجوم قد اكتمل ومنحوا حماس الإذن النهائي بالمضي قدمًا”.

وتجدر الإشارة إلى أن المسؤولين في الولايات المتحدة لم يروا حتى الآن أي دليل على تورط إيران في عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها حركة حماس يوم السبت الماضي.

وقال أحد المسؤولين في الولايات المتحدة: “ليس لدينا معلومات عن التعاون هذه المرة”.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قال في مقابلة مع شبكة سي إن إن: “لا يوجد دليل على أن إيران وجهت هذا الهجوم أو تقف وراءه، لكن من المؤكد أن هناك علاقة طويلة (بينها وبين حماس)”.

اقرأ أيضاً: شهداء ومصابون في غارات إسرائيلية على جنوب وشمال قطاع غزة

Exit mobile version