زيارة المرضى - وزارة الصحة - صحة غزة

صحة غزة تُفعل حالة الطوارئ وتُحذّر من تداعيات توقف خطوط الكهرباء

غزة- مصدر الإخبارية

فعلت وزارة الصحة الفلسطينية، خطة الطوارئ لديها والعمل وفقًا لإجراءات الطوارئ القصوى في مرافقها الصحية ووحدات الإسعاف، مستهجنًة استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي الطواقم الطبية.

وقالت وزارة الصحة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أسفر حتى هذه اللحظة عن استشهاد 232 فلسطينيًا وإصابة 1697 آخرين.

وشددت على أن طواقمها الطبية لا تزال تعمل بكامل طاقتها، من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة.

وأعلنت عن وقف عمل العيادات الخارجية والعمليات المجدولة، في إطار رفع الجاهزية والتأهب لحالة الطوارئ.

وتابعت أن “حالة الجهوزية تبقى محدودة مع استمرار الحصار الإسرائيلي، وما تسببه من عجز كبير في الأدوية والمستهلكات الطبية”.

واستنكرت استهداف الاحتلال للطواقم الطبية والمرافق الطبية، التي أدت إلى استشهاد 3 من العاملين وإصابة 3 آخرين، جراء قصف مباشر لمستشفى الاندونيسي ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تدمير 5 سيارات إسعاف حكومية وأهلية.

وحذّرت وزارة الصحة من تداعيات صحية خطيرة جراء توقف خطوط الكهرباء الواصلة إلى غزة، مما سيضطر المستشفيات إلى تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة، معربًة عن خشيتها توقفها جراء نفاذ كميات الوقود المحدود.

وطالبت المؤسسات الدولية باتخاذ إجراءات فاعلة، لتوفير الحماية للطواقم الطبية والمرافق الصحية وسيارات الإسعاف، مطالبةً المؤسسات الإنسانية والإغاثية بالعمل الفوري على دعم احتياجات الطوارئ لمستشفيات قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضًا: تطورات عملية طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

Exit mobile version