اعتداءات الاحتلال في باب العامود - مواجهات باب العامود

اعتداءات الاحتلال.. إصابة شاب بالرصاص في أريحا وفتاة ضرباً بالخليل

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

تجددت اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، في مدن الضفة والقدس المحتلتين، نجم عنها عدد من المصابين بينهم شاب بالرصاص في أريحا، وفتاة بالاعتداء عليها بالضرب في الخليل، بالإضافة إلى عدد من المصابين بالاختناق.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على فتاة، ما تسبب بإصابتها برضوض، فنُقلت على إثرها إلى المستشفى، كما أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أغلقت الطريق المؤدي إلى السوق المركزية في مدينة الخليل، المعروف بشارع بئر السبع، بحجة السماح للمستوطنين بزيارة “موقع قبر عتنائيل بن قنز”.

وذكرت أن جنود الاحتلال أغلقوا المحلات التجارية، بينما توجه عشرات المستوطنين نحو القبر وهم يرقصون ويغنون ويطلقون عبارات نابية وشتائم بحق العرب.

واستكمالاً لرصد اعتداءات الاحتلال في الضفة، أفادت مصادر بإصابة شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات قرب مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها نقلت مصابا بالرصاص الحي في القدم خلال المواجهات المندلعة على أطراف مخيم عقبة جبر في أريحا.

وفي جنين أصيب، عدد من طلاب مدرسة ذكور الثانوية في قرية جلبون شمال شرقي المدينة بالاختناق.

وقال رئيس المجلس القروي في قرية جلبون إبراهيم أبو الرب في تصريحات للوكالة الرسمية “وفا”، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الغاز السام تجاه طلاب المدرسة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق أثناء تواجد تلك القوات بجانب منزل المواطن جهاد محمد محمود أبو الرب الذي حولته إلى ثكنة عسكرية.

اقرأ/ي أيضاً: شهيد في مخيم عقبة جبر واعتقالات واسعة بمدن الضفة

Exit mobile version