اشتباكات جنين - اقتحام مدينة البيرة والاحتلال يدهم منازل المواطنين ويخرّب محتوياتها

اقتحام مدينة البيرة والاحتلال يدهم منازل المواطنين ويخرّب محتوياتها

الضفة الغربية – مصدر الإخبارية

استهدف شبان فلسطينيون، فجر الأربعاء، مستوطنة “بسجوت” قرب مدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة بالزجاجات الحارقة.

في غُضون ذلك، دهمت قوات الاحتلال عددًا من المنازل وخرّبت محتوياتها، كما اقتحمت حي القرعان بمدينة قلقيلية.

ومن جهة ثانية، أطلق مقاومون النار تجاه تجاه نقطة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال على قمة جبل جرزيم بمدينة نابلس، وسط مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في حي النقار بقلقيلية

كما اقتحم الاحتلال بلدة العيساوية بالقدس المحتلة، بالتزامن مع اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال البلدة.

وأفادت مصادر محلية، بأن “قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عقربا في مدينة نابلس، وشرعت في دهم عدد من منازل المواطنين واستجوابهم ميدانيًا”.

وذكرت المصادر ذاتها، أن “أن اقتحام المنازل تسبب بحالةٍ من الهلع في صفوف النساء والأطفال وكبار السن من المرضى”.

فيما اعتلت قناصة الاحتلال أسطح المنازل، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال في محيط البلدة، وأطلق الاحتلال وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين.

ولفت شهود عيان، إلى أن “قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن عيسى بني فضل، الذي تتهم سلطات الاحتلال نجله “أسامة” بتنفيذ عملية حوارة بتاريخ 24 أغسطس/ آب والتي أسفرت عن مقتل مستوطِنَين.

يُذكر أن عقربا هي بلدةٌ فلسطينية تتبع محافظة نابلس الواقعة شمال الضفة الغربية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 10,024 نسمة حسب التعداد العام 2017، فيما تبلغ مساحتها 144 ألف دونم.

وتعتبر مدينة نابلس النواة الأولى لتأسيس مجموعات عرين الأسود التي أصبحت ذائعة الصيت في الشارع الفلسطيني بعد تنفيذها عملياتٍ نوعية ضد جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين.

وسعى الاحتلال منذ تأسيس “العرين” إلى وأد جدوى نضالها المستمر ضد الاحتلال، عبر اغتيال عناصرها واعتقال عدد آخر منهم ومن بين الشهداء “وديع الحوج، تامر الكيلاني، أدهم نابلسي، أبو صالح العزيزي”، والمعتقلين “مصعب اشتية، عدي الشحروري “لدى أجهزة السلطة” وخالد طبيلة لدى الاحتلال الإسرائيلي.

أقرأ أيضًا: عرين الأسود تحذّر: سنثأر من جديد لحرائر خليل الرحمن

Exit mobile version