الخارجية تدين مشروع قانون تطبيق في القدس- انتخابات بلدية القدس - الولايات المتحدة والقدس - العشائر الأردنية

العشائر الأردنية تُؤكّد: الوصاية على المقدسات غير قابلة للنقاش

عمان- مصدر الإخبارية

تحدثت العشائر الأردنية “أبناء البادية الشمالية”، “أهمية خطاب العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين في الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية”.

وقال أبناء البادية إن “حديث الملك الصريح والشجاع وتحذيره الشديد وغير المسبوق من تداعيات ما يجري على الأرض الفلسطينية إزاء الممارسات الإسرائيلية المقوضة لقرارات الشرعية الدولية، يعكس وبلا أدنى شك لسان حال أبناء هذا الوطن الأردني العزيز في مخيماتهم وبواديهم وأريافهم ومواقف الشرفاء من أبناء أمتنا العربية والإسلامية”.

وشدد العاهل الأردني في خطابه بالأمم المتحدة على أن “القدس ما تزال بؤرة للقلق والاهتمام الدوليين، وبموجب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، يواصل الأردن التزامه بالمحافظة على هوية المدينة المقدسة”.

وطالب بـ”عدم ترك اللاجئين الفلسطينيين فريسة لقوى اليأس، فهناك حاجة طارئة للتمويل المستدام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وذكرت العشائر الأردنية: “يرى أبناء البادية الشمالية أن وصاية الهاشميين على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف هو أمرٌ حتميٌ وغيرُ قابل للنقاش أوالمساومة، وان رعايتهم لهذه المقدسات هو واجب مقدس وأخلاقي لا يمكن التزحزحُ عنه قيد أنملة ويرى أبناء البادية”. و

اعتبرت أن “الحديث عن أي قفزٍ على الدور الأردني والهاشمي على ساحة المقدسات الإسلامية والمسيحية، هو ضربٌ من الوهم والخيال”.

وشددت على ضرورة “إيجاد حلٍ عادلٍ ومنصفٍ للقضية الفلسطينية، يضع حداً لمعاناة شعب فلسطين، ويمكنه من إقامة دولته المستقلة على أرضه الطاهرة والمقدسة”.

Exit mobile version