الشهيد عبد الله أبو الحسن

الجهاد تنعى شهيدها عبد الله أبو حسن وتؤكد جرائم الاحتلال لن تطفئ جذوة المقاومة

غزة-مصدر الإخبارية

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين شهيدها عبد الله عماد أبو حسن (18 عاما) الذي استشهد برصاص جيش الاحتلال في بلدة كفردان غرب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت الجهاد في بيان صباح اليوم الجمعة إننا نزف إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيدها المجاهد عبد الله عماد أبو حسن (18 عاماً) من بلدة اليامون، ومن مقاتلي كتيبة جنين في سرايا القدس، الذي ارتقى برصاص جنود الاحتلال خلال التصدي لاقتحام بلدة كفردان غرب جنين.

وقالت “إذ نعزي عائلة الشهيد، والدكتور المجاهد عماد أبو حسن بارتقاء نجله على طريق القدس، لنؤكد أن جرائم الاحتلال المستمرة بحق أبناء شعبنا وانتهاك مقدساتنا لن تطفئ جذوة المقاومة، وإن هذا الدم الطاهر الممتد في كل الساحات سيكون وقوداً لجذوة الغضب والانتقام، وضريبة الانتماء لنهج الاشتباك حتى الحرية والخلاص”.

اقرأ/ي أيضا: نابلس: اشتباكات عنيفة بين مقاومين والاحتلال في حي رفيديا

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم، عن استشهاد شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في بلدة كفر دان بمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن “طواقمها تعاملت مع إصابة حرجة بالرصاص الحي في منطقة البطن”.

وأشارت إلى أنه “تم نقل الشاب بحالة خطيرة إلى مستشفى ابن سينا لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية”.

ولفتت إلى أن “الأطباء بذلوا الجهد المستطاع لإنقاذ الشاب إلا أنه أُعلن عن استشهاده لاحقًا متأثرًا بجروحه التي أُصيب بها خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة كفر دان بجنين”.

وأكد شهود عيان على أن المواجهات لا تزال مستمرة بين الشبان وقوات الاحتلال بالتزامن مع الانتشار المكثف لعناصر المقاومة الفلسطينية.

وذكر شهود العيان، أن “المقاومين استهدفوا آليات الاحتلال بالعبوات المتفجرة خلال انسحابها التدريجي لقوات من بلدة كفر دان غرب مدينة جنين”.

يُذكر أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال في حي رفيديا بمدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم.

Exit mobile version