اتحاد المعلمين

مؤسسات أهلية وحقوقية تدعو للمشاركة في انتخابات اتحاد المعلمين

وكالات- مصدر الإخبارية:

دعت مؤسسات أهلية وحقوقية وتربوية، اليوم الأحد، المعلمين في فلسطين إلى المشاركة والانخراط في انتخابات اتحاد المعلمين.

جاء ذلك خلال لقاء في مقر الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في رام الله، جمع اللجنة التنسيقية المركزية لانتخابات اتحاد المعلمين وعدد من المؤسسات الأهلية والشخصيات التربوية والقوى السياسية، لوضعهم في صورة التحضيرات لانتخابات اتحاد المعملين.

وقدم رئيس لجنة الإشراف على انتخابات الاتحاد خالد النجار عرضاً مفصلاً حول التحضيرات التي تقوم لها اللجنة، والتدابير التي اتخذتها لضمان سلامة ونزاهة العملية الانتخابية.

وتطرق الى آلية إعداد سجل الناخبين، وفتح باب الانتساب للاتحاد، مشيراً إلى أن اللجنة طلبت من خلال وزارة التربية والتعليم التعميم من مدراء المدارس والمعلمين والمعلمات إتمام إجراءات الانتساب والانتخاب ونماذج تقديم طلبات الانتساب.

وأشار النجار إلى أن الجدول الزمني لإجراء الانتخابات سيتم عقدها على مراحل تبدأ يوم 2/10/2023.

وأكد على وجود ارتفاع ملحوظ في الانتساب إلى الاتحاد في بعض الفروع، لافتاً إلى أنه ما زال مفتوحا، وسيتسمر قبول الطلبات حتى قبل 10 أيام من انتخابات الفرع.

وشدد على أنه سيتم نشر سجل الناخبين (المنتسبين) في كل فرع فور اغلاق باب الانتساب، وذلك من أجل اتاحة المجال للمعلمين والمعلمات الاطلاع عليه وتقديم اية اعتراضات ان وجدت.

من جانبهم، شكر ممثلو المؤسسات لجنة الإشراف على انتخابات الاتحادات على الجهود التي يبذلونها، مؤكدين ضرورة ان تستمر اللجنة في عملها بشفافية وان تطلع المعلمين والمعلمات على قراراتها واجراءاتها أولا بأول.

وأكد المشاركون على ضرورة انخراط المعلمين بالعملية الانتخابية من خلال الانتساب والترشح والاقتراع، وإزالة اية عقبات قد تحول دون مشاركتهم.

اقرأ أيضاً: حراك المعلمين يهدد بخوض إضراب تحذيري مع بداية العام الدراسي

Exit mobile version