مواجهات قرية عربونة جنين

مصابون بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا بنابلس

نابلس-مصدر الإخبارية

أصيب 22 مواطنًا فلسطينيًا، مساء اليوم السبت، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية في نابلس، إن جيش الاحتلال دهم بلدة بيتا جنوبي المدينة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين، أطلق خلالها جنود الاحتلال وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع.

وذكرت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” في تصريح مقتضب، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع 22 حالة اختناق (عولجت ميدانيًا)، خلال المواجهات المستمرة في عدة مناطق وأحياء ببلدة بيتا.

اقرأ/ي أيضا: عودة فعاليات الإرباك الليلي على قمة جبل صبيح في بلدة بيتا بنابلس

وأشارت المصادر إلى أن جيش الاحتلال استهدف منازل المواطنين والأحياء السكنية بقنابل الغاز في المنطقة الشرقية من بلدة بيتا. لافتًا النظر إلى أن جيش الاحتلال ما زال يُواصل حصار بيتا وإغلاق مداخلها.

يُشار إلى أن هذا هو الاقتحام الثاني لبلدة بيتا، من قبل جيش الاحتلال، خلال أقل من 24 ساعة، وكان الاقتحام الأول فجر اليوم السبت.

وفجر اليوم أصيب عشرات الفلسطينيين، بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات أعقبت اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس، وتفتيش عشرات المنازل.

ونقل مراسل “وكالة سند للأنباء” عن مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعد منتصف الليل، من عدة اتجاهات، وداهمت عشرات المنازل، وخلعت أبواب بعضها، وخربت محتوياتها، قبل أن تُخضع سكانها للاستجواب.

Exit mobile version