حظر تطبيق واتساب - تطبيق واتس اب - واتس اب - واتساب مجتمعات-واتساب واتساب ويب لغة

مشرعون روس يطرحون حظر تطبيق واتساب

وكالات- مصدر الإخبارية:

حذّر مشرعون في روسيا من احتمال حظر تطبيق واتساب في روسيا مثل فيسبوك وإنستغرام حال تم توسيع وظائف التطبيق لجعله أكثر من مجرد منصة للمراسلة.

وكانت روسيا صنفت فيسبوك وانستغرام كمنصات متطرفة بعد وقت قصير من اندلاع القتال في أوكرانيا في فبراير 2022.

وقال السيناتور فيكتور بونداريف، عضو مجلس الاتحاد الروسي، إن إعلان واتساب أن ميزة القنوات، التي تم تقديمها في بعض الأماكن في وقت سابق من هذا العام، ستكون متاحة في 150 دولة، هو سبب ” لقلق خاص”.

وأضاف أن “مثل هذا المسار في تطوير منصة الرسائل قد يؤدي إلى تحولها إلى وسيلة لحرب المعلومات” تستخدم لنشر بيانات كاذبة عن روسيا أو عمليتها العسكرية في أوكرانيا. ” لذلك، لا ينبغي استبعاد إدخال آليات لمكافحة تلك التهديدات واحتمال حجب تطبيق المراسلة في روسيا”.

وأشار بونداريف إلى أن الاستثناء الذي قدمته موسكو سابقًا لتطبيق واتساب يجب إعادة النظر فيه.

وحث السيناتور روسيا أيضًا على أن تحذو حذو الصين، التي لديها تطبيق وي تشات الخاص بها، و “التفكير في منصة رسائل محلية بالكامل”.

ولفت إلى أن مثل هذه الخطوة ستكون “معقولة وفي الوقت المناسب وواعدة”.

واقترح بونداريف أن يبحث الروس في الوقت الحالي عن بدائل لتطبيق واتساب مثل ياندكس وماسنجر وتيليجرام، والتي وصفها بأنها تطبيقات “صديقة لفضاء المعلومات الروسي”.

وقد ردد تعليقات السيناتور أحد كبار أعضاء لجنة سياسة المعلومات في مجلس النواب، مجلس الدوما، أنطون جوريلكين، بالقول إنه “إذا بدأ واتساب في توسيع وظائفه نحو النشر الشامل للمعلومات، فإن الموقف الرسمي بشأنه سيتغير”.

وأشار إلى أنه” قد يتم مراجعة الأنشطة في روسيا.”

من جانبها، وصفت واتساب تحديث القنوات بأنه “أداة بث أحادية الاتجاه للمسؤولين لإرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي” إلى متابعيهم.

ودعت المنصة المشاهير والفرق الرياضية والفنانين والمبدعين و “قادة الفكر” للاستفادة من الميزة الجديدة.

اقرأ أيضاً: بعد أسابيع من اختبارها.. تطبيق واتساب يطلق ميزة جديدة

Exit mobile version