أسرى النقب

اللجنة الوطنية للحركة الأسيرة: دماء الشهداء ستبقى لعنة تطارد المحتل حتى زواله

غزة – مصدر الإخبارية

أكدت اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة، مساء الأربعاء، على أن “دماء الشهداء الطاهرة ستبقى لعنة تطارد المحتل حتى زواله عن أرضنا وقدسنا”.

جاء ذلك تعقيبًا على ارتقاء خمسة شهداء برصاص الاحتلال، بعد تفجير جسم مشبوه بمخيم ملكة شرق مدينة غزة مساء اليوم.

ونعت اللجنة الوطنية خلال بيانٍ صحافي الشهداء الأبرار الذين ارتقوا مساء اليوم شرق مدينة غزة خلال فعاليات الشباب الثائر إسنادًا لإخوانهم الأسرى في سجون الاحتلال.

وتقدمت بالتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى الأبطال الذين أصيبوا في هذه الفعالية.

واستشهد خمسة مواطنين مساء اليوم الأربعاء خلال الفعاليات الشعبية بمخيم ملكة شرق مدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 5 وإصابة 25 مواطناً، من بينها إصابات خطيرة لازالت الطواقم الطبية تتعامل معها في مجمع الشفاء الطبي.

وأوضحت الصحة خلال بيانٍ صحافي، أن “المصابين وصلوا إلى مجمع الشفاء الطبي لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية نتيجة إصابتهم جرّاء انفجار جسم مشبوه شرق غزة”.

فيما أعلنت مصادر محلية، عن ارتقاء الشهيد براء وائل محيي الدين الزرد 18 عامًا، إثر تفجير الاحتلال جسمًا مشبوهًا بموقع ملكة شرق مدينة غزة.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم عن إصابة 25 مواطناً بجروح مختلفة جرّاء استهداف الاحتلال لمجموعة من الشبان شرق قطاع غزة.

وأصيب مصور وكالة خبر الصحفي محمد صبح بقنبلة غاز في اليد، والصحفي إسماعيل أبو عمر بقنبلة غاز.

وتبعًا للمصادر فإن مواطنًا أصيب برصاص الاحتلال، قرب موقع ملكة شرق غزة، بالإضافة لـ 3 إصابات بقنابل الغاز خلال قمع جنود الاحتلال للمتظاهرين قرب السياج الفاصل.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، قرب موقع ملكة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام تجاه الشبان.

أقرأ أيضًا: مصابون برصاص وغاز قوات الاحتلال شرق غزة

Exit mobile version