منزل عائلة إدريس

مستوطنون يستولون على منزل عائلة إدريس بالقدس

القدس- مصدر الإخبارية

أفادت مصادر مقدسية، بأن مستوطنين استولوا على منزل يعود لعائلة إدريس في حي القرمي بالبلدة القديمة في القدس، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت المصادر إن القاطنين في الحي تفاجأوا بأصوات المستوطنين يقتحمون المنزل ويقومون بتغيير الأبواب ووضع حمايات حديدية للنوافذ.

وتبعًا للمصادر ذاتها، فإنه السكان أبلغ عائلة إدريس عن اقتحام المستوطنين منزلهم، فحضروا للمكان وجرت بينهم والمستوطنين وجيش الاحتلال مشادات كلامية.

بدوره، قال محمد إدريس إنه يعود للعائلة منذ عام 1979، ولديه الأوراق الثبوتية بملكية المنزل الذي تعيش فيه حاليا والدته وشقيقته.

ولفت إلى أن المستوطنين استغلوا رقود والدته في المستشفى للعلاج منذ نحو 10 أيام، فاقتحم العشرات منهم المنزل.

وأضاف إدريس أنه اتصل على الشرطة الإسرائيلي فحضرت للمكان وأخرجت المستوطنين من المنزل، وطلبت من عائلته الذهاب للشرطة أو المحكمة لتقديم شكوى لإثبات ملكيته.

والاستيلاء على منازل المواطنين هو قرار التهجير الخطير يأتي في سياق محاولات الاحتلال والمستوطنين الاستيلاء على أكبر عدد من المنازل الفلسطينية في البلدة القديمة وتحديدًا في محيط المسجد الأقصى المبارك لأهداف تطهيرية عنصرية للقضاء على الوجود الفلسطيني.

وتتنافس الجماعات اليمينية اليهودية المتطرفة بإشراف ودعم حكومة بنيامين نتنياهو لاستغلال كل فرصة ممكنة وبذرائع دينية تلمودية مختلقة للسيطرة وبجميع الوسائل والخدع والتزوير بدءًا بمصادرة الأراضي مرورًا بالمشاريع الاستيطانية، وانتهاء بهدم والاستيلاء على منازل وممتلكات المواطنين الفلسطينيين ضمن مخططات التهجير والتهويد والتطهير العرقي.

Exit mobile version