عملاً مقاوماً- عمل مقاومة - مركز معطى - معطى

معطى: 28 عملًا مقاومًا في الضفة والقدس خلال الـ24 ساعة

رام الله- مصدر الإخبارية

قال مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، إن المقاومين الفلسطينيين نفذوا 28 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس، أبرزها 4 عمليات إطلاق نار خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ورصد المركز إلقاء المقاومون عبوات ناسفة وزجاجات حارقة ومفرقعات نارية، والتصدي للمستوطنين وتحطيم مركباتهم، واندلاع مواجهات في 17 نقطة.

وأضاف المركز أن المقاومين أطلقوا النار على كلٍّ من حواجز “دوتان والجلمة وسالم” في جنين، بينما استهدفوا بالرصاص مستوطنة شاكيد.

وتابع أنه ألقى المقاومين عبوة ناسفة على مستوطنة “يتمار” في نابلس، وعبوة أخرى وزجاجات حارقة على قوات الاحتلال خلال المواجهات في بلدة بيت أمر بالخليل.

وبحسب معطة فإنه اندلعت مواجهات في 17 نقطة، شهدتها مناطق القدس ورام الله وجنين وقلقيلية ونابلس وطولكرم وأريحا والخليل، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة.

وخلال الفترة ما بين الأول من سبتمبر (أيلول) حتى السابع من الشهر الجاري، وثق المركز 206 أعمال مقاومة بالضفة والقدس، بينها 21 عملية إطلاق نار، وعملية طعن ومحاولة طعن، وإسقاط طائرتي استطلاع.

كما وأسفرت هذه المواجهات عن إصابة 9 إسرائيليين، بينما استشهد 3 فلسطينيين.

ورصد معطى 10 عمليات نوعية أوقعت خسائر بشرية في صفوف الاحتلال في القدس منذ مطلع عام 2023 حتى السابع من الشهر الحالي، أسفرت عن 11 قتيلًا إسرائيليًا وإصابة 41 آخرين.

اقرأ/ي أيضًا: إصابة سيدة وشاب على يد المستوطنين في القدس

Exit mobile version