ايرلندا وفرنسا

عقب فوزها على ايرلندا.. فرنسا تسير بثقة نحو نهائيات كأس أوروبا

رياضة – مصدر الإخبارية

تسير فرنسا بثقة كبيرة نحو نهائيات كأس أوروبا المقررة الصيف القادم في ألمانيا عقب فوزها على ضيفتها جمهورية ايرلندا خلال المباراة التي أقيمت بينهما الليلة.

وانتهت المباراة النارية بين الفريقين بنتيجة صفر-2 لتُحقق بذلك انتصارها الخامس في خمس مباريات منذ انطلاق التصفيات.

فيما حصدت فرنسا العلامة الكاملة برصيد 15 نقطة بفارق كبير عن منافستها هولندا (6 نقاط) التي تغلبت بدورها على اليونان.

بينما تابع المنتخب الفرنسي على ملعب “بارك دي برانس” الخاص بنادي باريس سان جرمان، زحفه نحو النهائيات بفوزٍ متوقعٍ على ايرلندا 2-صفر ليُتابع بدايته المثالية حتى اللحظة بفوزه بجميع مبارياته وتسجيله أيضا 11 هدفا في حين لم يدخل مرماه أي هدف.

وسجل اوريليان تشواميني (19) وماركوس تورام (48) الهدفين، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي توافد من كل حدب وصوب لمتابعة المباراة مباشرة.

وحققت هولندا في المجموعة ذاتها فوزًا سهلًا على اليونان بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مارتن دي رون (17) وكودي غاكبو (31) وفوت فيغهورست (39).

كما صعدت هولندا إلى المركز الثاني برصيد 6 نقاط متفوقة بفارق الأهداف على اليونان التي خاضت مباراة أكثر.

وحققت بولندا في المجموعة الخامسة، فوزًا متأخرًا على جزر فاروه بهدفين نظيفين سجلهما نجمها روبرت ليفاندوفسكي (73) و(83). وفي نفس المجموعة تعادلت جمهورية التشيك على أرضها مع ألبانيا بهدف لمثله.

وفي مباريات المجموعة السابعة، قلبت المجر تأخرها أمام مضيفتها صربيا بهدف إلى فوز بهدفين، وتعادلت ليتوانيا مع الجبل الأسود بهدفين لمثلهما.

وفازت فنلندا على كازخستان في المجموعة الثامنة بهدف دون رد، وسلوفينيا على ايرلندا الشمالية بأربعة أهداف مقابل هدفين، والدنمارك على سان مارينو برباعية نظيفة.

أقرأ أيضًا: المنتخب الفدائي يخسر أمام عُمان بهدف مقابل هدفين

Exit mobile version