سعر برميل النفط- أسواق النفط - الغاز والنفط -سعر خام برنت - أزمة الطاقة - أسواق النفط- أسعار النفط

سعر برميل النفط عند أعلى مستوى منذ بداية 2023

وكالات- مصدر الإخبارية:

ارتفع سعر برميل النفط إلى 90 دولاراً للبرميل الواحد للمرة الأولى منذ بداية العام 2023على خلفية إعلان السعودية وروسيا أنهما ستمددان تخفيضات الإنتاج والصادرات لنهاية العام.

وتداول برميل خام برنت عند 90.04 دولارًا قبل أن يتراجع إلى سعر 89.6 دولارًا للبرميل، وخام غرب تكساس الوسيط عند 86 دولارًا للبرميل.

وخفضت المملكة العربية السعودية، التي تقود مجموعة الدول والشركات أوبك بلس إلى جانب روسيا، إنتاجها بمقدار مليون برميل إضافية يوميًا منذ يوليو.

وأمس الثلاثاء أعلنت هيئة الإذاعة السعودية أنها بحسب وزارة الطاقة ستستمر التخفيضات حتى نهاية كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

في غضون ذلك، أعلن نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك عن قرار بلاده خفض الصادرات بمقدار 300 ألف برميل يوميًا حيث سيظل ساريًا حتى نهاية العام.

وتأتي هذه التحركات التي تثير المخاوف من التضخم حول العالم، في إطار محاولات كبار منتجي النفط رفع الأسعار رغم ارتفاع تكاليف الطاقة.

ومن شأن استمرار السعودية بالتخفيضات زيادة التوترات مع الولايات المتحدة بعد أن انتقد البيت الأبيض مراراً وتكراراً تعاون الرياض مع روسيا في هذا الإطار.

وتريد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الحفاظ على أسعار منتجات الطاقة منخفضة قبل الانتخابات الرئاسية العام المقبل، للمساعدة في خفض التضخم الذي يعتبر أبرز القضايا التي يستخدمها الجمهوريين لمهاجمة الديمقراطيين.

وقال جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، بعد الإعلان عن التخفيضات، إن بايدن يركز على “بذل كل ما هو ممكن لخفض أسعار الغاز للمستهلكين في الولايات المتحدة.

اقر أأيضاً: أسعار النفط ترتفع على خلفية زيادة الطلب عالمياً

Exit mobile version