عباس وبلينكن

محمود عباس وبلينكن يبحثان آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية

 رام الله _ مصدر الإخبارية

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بحثا فيه آخر المستجدات والتطورات السياسية في الأراضي الفلسطينية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وأكد الرئيس محمود عباس، خلال الاتصال، أن ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي وقواتها ومستوطنوها الذين يمارسون الإرهاب، يسهم في تقويض حل الدولتين، ويدمر كل فرص تحقيق السلام.

وطالب عباس، وفق ما ذكرته الوكالة الفلسطينية الرسمية للأنباء “وفا” ، الإدارة الأميركية، بقبول مسعى دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن، وإنهاء جميع العقوبات المفروضة على الفلسطينيين بسبب القوانين الأميركية، وبناء علاقات طبيعية بين الإدارة الأميركية ودولة فلسطين، بما يشمل إعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس ومكتب لفلسطين في واشنطن، وإعادة برنامج المساعدات المباشرة.

وشدد الرئيس الفلسطيني، على ضرورة إلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف جميع ممارساتها العدوانية والأعمال الإسرائيلية أحادية الجانب، والالتزام بالاتفاقات الموقعة، والتوجه للأفق السياسي.

وأكد الرئيس عباس، أن دولة فلسطين ستواصل سعيها على مستوى الأمم المتحدة من أجل الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وذلك بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967.

اقرأ أيضاً/ الجدار والاستيطان: 851 اعتداءً للاحتلال ومستوطنيه خلال أغسطس الماضي

Exit mobile version