شركة جوجل - ميزة البحث المتعدد - المصطلحات الأعلى بحثاً

شركة جوجل تكشف عن علامة مائية دائمة لتمييز الصور

وكالات- مصدر الإخبارية:

في محاولة لمنع انتشار المعلومات المضللة، كشفت شركة جوجل عن علامة مائية دائمة وغير مرئية مصممة لتمييز الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، تقوم التقنية، التي تسمى SynthID، بتضمين العلامة المائية مباشرة في الصور التي تم إنشاؤها بواسطة أداة الصور من جوجل مما يسمح بتحويل النص إلى صورة باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وقالت الشركة إنه “يتم الحفاظ على الختم حتى لو تم إجراء تغييرات عليه، مثل دمج المرشحات أو الألوان الأخرى”.

وأضافت أنه “يمكن للأداة أيضًا مسح الصور الخارجية والإشارة إلى ما إذا كان هناك احتمال أن تكون قد تم إنشاؤها بواسطة أداة الصور وفقًا لثلاثة مستويات من الاحتمال: تم اكتشاف أداة الذكاء الاصطناعي، ولم يتم اكتشافها، وربما تم اكتشافها”.

وأشارت إلى أن “الاختبارات الداخلية التي أجريت للميزة تظهر أنها دقيقة بالنسبة للعديد من الصور العادية، وكذلك بالنسبة لمختلف التلاعبات التي تتم عليها”.

وبينت أن الإصدار التجريبي من SynthID متاح الآن للعديد من عملاء فيرتكس للذكاء الاصطناعي، لافتةً إلى أن الأداة الجديدة التي أنشأها قسم العقل العميق بالاشتراك مع جوجل كلاود ستستمر في التطور وقد يتم توسيعها لتشمل خدمات الشركة الأخرى وشركات الطرف الثالث.

من جانبها، دعت فيرا جوبورا، نائبة رئيس المفوضية الأوروبية، مؤخرًا إلى توقيع وختم رمز الاتحاد الأوروبي على المنشورات والصور التي ينشئها الذكاء الاصطناعي، مما يجذب عمالقة التكنولوجيا مثل جوجل، وميتا، ومايكروسوفت، وتيك توك.

وقالت: “لم يعد بإمكاننا أن نعرف ما هو الواقع”. “ولا يمكننا أيضًا أن نعرف كيف تتعرف الشركات على مثل هذا المحتوى، إن وجدت.”

اقرأ أيضاً: محكمة روسية تغرم شركة جوجل 3 ملايين روبل

Exit mobile version