ضريبة المحروقات - أسعار المحروقات - أسعار الوقود في غزة - المحروقات - النقل والمواصلات - أسعار المحروقات والغاز

توقعات إسرائيلية بارتفاع أسعار المحروقات بشهر سبتمبر القادم

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

توقّعت القناة 12 العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، ارتفاع أسعار المحروقات في “إسرائيل”، خلال اليوم الأول من شهر أيلول(سبتمبر) القادم، بمعدل يصل إلى 10 سنتات للتر الواحد.

ويدور نقاش داخل حكومة الاحتلال، حول مدى التوجهات المستقبلية بشأن “دعم” أسعار الوقود في “إسرائيل”، وسط تراجع الإيرادات الضريبية خلال الأشهر الأخيرة، ما قد يتسبب بعجز في الموازنة.

اقرأ/ي أيضا: الحكومة الفلسطينية تسجل ارتفاعاً في إيرادات ضريبة المحروقات

ووصل حجم الإنفاق على دعم الوقود في “إسرائيل” إلى قرابة 2.25 مليار شيكل منذ تموز من العام الماضي.

وإذا اتخذت حكومة الاحتلال، قرارًا بتخفيض قيمة الدعم المقدم للوقود -وفق ما توقعت تقارير إعلامية عبرية-، فستشهد أسعار الوقود في “إسرائيل” على الأغلب، ارتفاعًا مع مطلع الشهر المقبل أو الذي يليه.

والدعم الذي تقدمه الحكومة الاسرائيلية للوقود حاليا في ظل ارتفاع أسعار النفط عالميا، هو عبارة عن تخفيض جزء من إيراداتها الضريبية على المحروقات “ضريبة البلو”، والتي تصل إلى قرابة 89 أغورة على اللتر الواحد، لكن قرار الدعم الحكومي ينتهي نهاية الشهر الجاري.

وإذا لم يتم تجديده فإن ليتر وقود الخدمة الذاتية 95 أوكتان سيصل إلى 7.75 شيقل في المحطات، ولكن التقارير في وسائل الإعلام العبرية أشارت إلى أنه يمكن أن يتم الإبقاء على دعم الليتر بـ 13 أغورة فقط ما يعني أن لتر البنزين سيرتفع قرابة 76 أغورة.

Exit mobile version