إيرادات ضريبة المحروقات - ضريبة المحروقات - الإعفاء الضريبي - ضريبة المحروقات - سعر السولار -أسعار الوقود -أزمة وقود - ضريبة المحروقات

الحكومة الفلسطينية تسجل ارتفاعاً في إيرادات ضريبة المحروقات

رام الله- مصدر الإخبارية:

أظهرت بيانات وزارة المالية، اليوم الاثنين، تسجيل الحكومة الفلسطينية ارتفاعاً في إيردات ضريبة المحروقات “البلو” خلال الشهور السبعة الأولى من العام 2023.

وبحسب البيانات، قفزت إيرادات ضريبة المحروقات بنسبة 19% خلال الفترة المذكورة، بزيادة قدرها 348 مليون شيكل عن الرقم المسجل في نفس الفترة العام الماضي.

وأشارت البيانات إلى أن إجمالي ما حققته ضريبة المحروقات منذ بداية العام 2023 وصولاً إلى شهر تموز (يوليو) بلغ 2.2 مليار شيكل ارتفاعاً من 1.85 مليار خلال نفس الفترة العام الماضي.

وعلى أساس شهري، لفتت إلى أن قيمة الإيرادات بلغت 314 مليون شيكل بواقع 10.4 ملايين يومياً.

وتصل نسبة ضريبة البلو على كل ليتر من الوقود إلى 100% مقارنة بسعره الأصلي، ويضاف إليها من قبل السلطة الفلسطينية ضريبة قيمة مضافة بنسبة 16%.

ووفقاً لموازنة العام 2023 المعلنة من قبل الحكومة الفلسطينية من المتوقع أن تصل ضريبة البلو إلى 3.3 مليار شيكل.

وتشير تقديرات أخرى إلى أن الضريبة ستسجل رقماً أعلى من توقعات الحكومة في ظل ارتفاع أسعار المحروقات وبالتالي ارتفاع قيمة الضرائب المحصلة.

وكانت الحكومة الفلسطينية حافظت على مستويات سعرية عالية على الرغم من تخفيض الاحتلال الإسرائيلي أسعار المحروقات الواردة إليها.

وبلغ سعر لتر البنزين (95 أوكتان) لشهر آب (أغسطس) الجاري 6.70 شيكل، والسولار 6.29 شيكل.

ويصل حجم استهلاك الفلسطينيين من المحروقات سنوياً إلى 1.2 مليار 60% منها من الديزل.

اقرأ أيضاً: أسعار المحروقات والغاز في فلسطين لشهر أغسطس 2023

Exit mobile version