خطاب الرئيس عباس - الديمقراطية وبن غفير

الديمقراطية: تصريحات بن غفير تكشف عن نوايا لتهجير الفلسطينيين خارج بلادهم

غزة – مصدر الإخبارية

أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، على أن تصريحات إيتمار بن غفير، تُمثّل إعلانًا واضحًا وصريحًا يكشف نوايا لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

وقالت خلال بيانٍ صحافي: إن “تصريحات بن غفير تهدف لإخراج الفلسطينيين خارج الضفة الفلسطينية المحتلة، أو محاصرتهم في كانتونات للتمييز العنصري”.

وأشارت إلى أن “الاحتلال يسعى إلى محاصرة الفلسطينيين على غرار كانتونات النظام العنصري البائد في جنوب إفريقيا، أو معسكرات الاعتقال الجماعي لأبناء الأرض الأصليين، إبان الغزو الأبيض لأميركا الشمالية”.

ونوّهت الديمقراطية إلى أن “تصريحات الوزير المتطرف بن غفير، تتعدى حدود التحريض على قتل الفلسطينيين وتهجيرهم خارج وطنهم وأرضهم”.

ودعا بن غفير إلى حرمان الفلسطينيين من السفر على طرقات الضفة الفلسطينية، وحصرها بالمستوطنين، بذريعة التصدي لأعمال المقاومة الشعبية الفلسطينية ضد الاحتلال والاستيطان.

وأضافت: “تصريحات بن غفير وشركائه في حكومة الثلاثي الفاشي، تؤكد أن دولة الاحتلال على استعداد لارتكاب كل أنواع الجرائم من أجل إنجاز أهدافها الاستعمارية”.

ولفتت إلى أن “أهداف الاحتلال تتركز في ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتهويد القدس، وتدمير المقدسات الوطنية، بذرائع وحجج وخرافات توراتية”.

واعتبرت أن “مساواة الولايات المتحدة بين حق المستوطنين الإسرائيليين في الإقامة في الضفة الفلسطينية والتنقل على طرقاتها، وبين حق أبناء شعبنا، مالكي الأرض وأصحابها، هو اعتراف واضح بالاستيطان”.

وشددت على أن “الاستيطان يُعد خرقًا وانتهاكًا فظّاً للقوانين الدولية وقرارات الشرعية الدولية، وبشكل خاص قرار مجلس الأمن بالإجماع الرقم 2334”.

ودعت “الديمقراطية” إلى أهمية تعزيز وتصليب المقاومة الشاملة لشعبنا في أنحاء الضفة الفلسطينية، باعتبارها السبيل الوحيد في ظل الأوضاع الراهنة، للدفاع عن حقوقنا الوطنية.

وطالبت بضرورة التصدي لمشاريع الاستيطان والضم الزاحف وسياسات التمييز العنصري والتطهير العرقي الإسرائيلي.

أقرأ أيضًا: الديمقراطية تدعو لإزالة العراقيل التي تحول دون إجراء الانتخابات المحلية بغزة

Exit mobile version