القبة الحديدية الجليل

القبة الحديدية الإسرائيلية تعترض طائرة مُسيّرة في سماء غزة

غزة- مصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلام عبرية أن القبة الحديدية أطلقت اليوم الإثنين صاروخين تجاه هدف في سماء قطاع غزة.

وفي بيان له أعلن الجيش الإسرائيلي أن التفاصيل قيد الفحص، وقال إن “القبة الحديدية أطلقت صواريخ صوب طائرة مسيرة، التفاصيل قيد المراجعة”.

وفي بيان ثانٍ قال الجيش إن “القبة حديدية أطلقت صواريخ صوب طائرة مسيرة فوق غزة.. التفاصيل قيد المراجعة”.

ولفتت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أنه “أطلقت القبة الحديدية قبل قليل صاروخين اعتراضيين من منطقة سدوت نيغيف باتجاه هدف، التفاصيل لم تتضح بعد، ولم يتم تفعيل صفارات الإنذار”.

ووفق الصحيفة فإن سكان في غلاف غزة بتفعيل القبة الحديدية في منطقة علوميم، وتابعت: “يبدو أنها محاولة أخرى لاعتراض طائرة مسيرة من غزة”.

والأحد، أوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن القبة الحديدية اعترضت طائرة مسيرة في أجواء السياج الأمني في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الطائرة تم اعتراضها أثناء تحليقها من غزة باتجاه أشكول.

وزعمت وسائل إعلام عبرية، أن “القبة الحديدية اعترضت طائرة مسيرة اخترقت أجواء المنطقة الحدودية لأشكول”

وتبعًا مراسل راديو كان، قال: “يجري التحقق من أسباب إطلاق صاروخ من قبل القبة الحديدية من مجمع أشكول باتجاه مناطق القطاع”.

وقالت قناة “كان” العبرية: “إن القبة الحديدية في منطقة مجلس إشكول تم تفعليها- سيتم التحقق مما إذا كانت طائرة مسيرة أو عطل”.

بدورها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن الانفجارات التي سمعت اعتراض في منطقة مجلس أشكول، ولا توجد تعليمات خاصة للمستوطنين.

من ناحيته، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن “اعتراض قطعة جوبة مسيرة في سماء قطاع غزة خلال تحليقها في سماء القطاع باتجاه المجال الجوي الإسرائيلي”.

وأضاف المتحدث باسم الجيش أنّه “لم تخترق المسيرة الى داخل الأراضي الإسرائيلية وتمت متابعتها من قبل أنظمة سلاح الجو منذ اقلاعها”.

وتابع المتحدث “تمكنا بنجاح من اعتراض قطعة جوية مسيرة في سماء قطاع غزة خلال تحليقها باتجاه الغلاف، ولم تشكل تهديدًا على سكان منطقة غلاف غزة، ولم يتم تفعيل الإنذارات”.

Exit mobile version