قوات الاحتلال - اعتقال أسير - عماد سمودي - آليات ثقيلة غرب جنين- قلق إسرائيلي شهر رمضان

قوات الاحتلال تعرقل حركة المواطنين في جنين

جنين- مصدر الإخبارية

ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دهمت يوم السبت، قرى وبلدات في محافظة جنين، ما أدى إلى إعاقة حركة تنقل المواطنين.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى وبلدات فقوعة، وجلبون، وبيت قاد، والجلمة، ودير غزالة شمال شرق جنين، ويعبد، وطورة، والطرم، ونزلة زيد، وعرابة، والهاشمية، وكفر قود جنوب غرب المدينة وسيرت آلياتها في الشوارع، والأحياء، كما نصبت حواجزها العسكرية على مفترق الطرقات، وبين مداخلها.

ونوهت إلى أن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز “دوتان” العسكري، المقام على شارع جنين- طولكرم، جنوب بلدة يعبد، أوقفت عشرات المركبات المارة، ودققت في بطاقات راكبيها، واستجوبتهم، ما أدى إلى إعاقة تحركاتهم.

وشهدت جنين ليلة أمس تنظيم فصائل المقاومة مهرجانًا لتأبين شهداء معركة بأس جنين، بمناسبة مرور 40 يوماً على ارتقائهم، حيث شارك فيه مئات المقاومين ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والمواطنين وذوي الشهداء.

واستُبق “مهرجان الانتصار” بعرض عسكري مهيب شارك فيه 300 مقاوم مسلح بزيهم العسكري وبكامل عتادهم، وتوجهوا لمنصة الحفل التي اعدت لاستقبالهم.

وخلال الحفل تم تأبين اثني عشر من الشهداء الذين ارتقوا بمعركة بأس جنين يومي 3-4 تموز الماضي وهم: أحمد العامر، وسميح أبو الوفا، ومجدي عرعراوي، وأوس حنون، وعلي الغول، وعبد الرحمن صعابنة، وحسام أبو ذيبة، ونور الدين مرشود، وجواد نعيرات، ومهند الشامي، وعدي خمايسة، ومصطفى إبراهيم.

تجدر الإشارة إلى أن “بأس جنين” هو اسم المعركة التي أطلقت على تصدي المقاومة للعدوان الإسرائيلي على مخيم جنين أوائل يوليو/ تموز الماضي واستمرت يومين كاملين.

وارتقى خلال المعركة 12 مواطنًا، بينما أصيب المئات، فيما قُتل جندي إسرائيلي وأصيب العشرات باشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين الذين لم يُغادروا المخيم رغم ارغام الاحتلال المواطنين على مغادرة منازلهم.

Exit mobile version