وزيرة الصحة- الكيلة القطاع الصحي - الخطة الاستراتيجية العالمية - وزيرة الصحة

وزيرة الصحة: الاحتلال يُمعن في جرائمه ضد الطواقم الطبية

رام الله- مصدر الإخبارية

طمأنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، على صحة الطبيبة سالي البيطار (37 عاماً) والتي أصابها الاحتلال الإسرائيلي برصاصة في الصدر خلال اقتحام مدينة جنين يوم أمس الخميس.

وقالت الكيلة إن الحالة الصحية للبيطار، والتي تعمل فنية طب مخبري في مركز يعبد الصحي الحكومي، لا تزال خطيرة رغم استقرارها.

وأضافت وزيرة الصحة أنها أصيبت بطلق ناري من قبل قوات الاحتلال اخترقت أعلى البطن من الجهة اليمنى العليا أدى إلى تهتك ونزيف شديد في الكبد وضرر كبير في الكلية اليمنى.

وتابعت أنها  أدخلت إلى قسم العمليات في مستشفى جنين الحكومي بشكل طارئ وبعد عدة ساعات من التدخل الجراحي تم السيطرة على النزيف، وجرى استئصال الكلية اليمنى.

وقالت وزيرة الصحة إن قوات الاحتلال لا تزال تمعن في جرائمها ضد أبناء شعبنا وطواقمه الطبية.

وأشارت إلى أن جرائم الاحتلال بحق الطواقم الطبية والمستشفيات وسيارات الإسعاف تتطلب من المجتمع الدولي التدخل الفاعل لوقف انتهاك حقوق الإنسان وحرمة المراكز والطواقم الطبية.

وأمس الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب مصطفى الكستوني بعد إصابته برصاص الاحتلال، في الرأس والصدر والبطن، خلال العدوان على جنين.

وقالت الوزارة إنّه أصيبت إحدى موظفات وزارة الصحة (34 عامًا)، تعمل في المهن الطبية المساندة، برصاصتين في البطن والصدر خلال العدوان على جنين صباح اليوم.

اقرأ/ي أيضًا: استشهاد الشاب مصطفى الكستوني برصاص الاحتلال بجنين

Exit mobile version